باحثون إيطاليون: كورونا موجود في مياه الصرف الصحي من 2019 - المراقب باحثون إيطاليون: كورونا موجود في مياه الصرف الصحي من 2019 - المراقب

الاثنين 13 يوليو 2020 - 1:14 م بتوقيت القاهرة

replica omega

باحثون إيطاليون: كورونا موجود في مياه الصرف الصحي من 2019

الجمعة 19 ,يونيو 2020 - 10:43 م

المراقب : محمد جاد

عرضت قناة الآن، فيديو يرصد دراسة جديدة، أجراها المعهد الإيطالي العالي للصحة، كشفت أن فيروس كورونا، كان موجودًا في مياه الصرف الصحي في مدينتي، ميلانو وتورينو في شمالي إيطاليا، منذ ديسمبر 2019، وذلك قبل شهرين من الإعلان رسميًا عن أول إصابة بالفيروس في البلاد.

وفي التفاصيل، الدراسة فحصت 40 عينة من مياه الصرف الصحي، أُخذت بين أكتوبر 2019 وفبراير 2020″، بحسب ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

والمعهد الحكومي وهو هيئة مرجعية، “أكدت النتائج التي صادق عليها مختبران مختلفان عبر طريقتين مختلفتين، وجود الحمض النووي الريبي (آر ان إيه) لفيروس سارس-كوف-2 في العينات المأخوذة من ميلانو وتورينو في الثامن عشر من ديسمبر 2019.

وعُثر على الآثار نفسِها أيضًا في مياه الصرف الصحي في بولونيا في 29 ديسمبر 2020، فيما أُعلن رسميًا عن أول إصابة محلية بالفيروس في إيطاليا في العشرين من شباط/فبراير في مدينة كودونيو الصغيرة الواقعة على مقربة من ميلانو.

المعهد أشار إلى أن التحاليل لم تكشف عن أي أثر لكورونا المستجدّ في مياه الصرف الصحي في العينات المأخوذة في أكتوبر و نوفمبر 2019.

وأشار إلى أن واقع العثور على هذه الآثار للفيروس “لا تشمل تلقائيًا أن تكون سلاسل العدوى الرئيسية قد بدأت مع هذه الإصابات الأولى” معتبرًا أن “شبكة المراقبة على الأراضي يمكن أن تثبت أهميتها للسيطرة على الوباء”.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot