باحث: القنوات الإرهابية نشرت فيديوهات قديمة لإفساد فرحة العرس الانتخابي - المراقب باحث: القنوات الإرهابية نشرت فيديوهات قديمة لإفساد فرحة العرس الانتخابي - المراقب

الاثنين 30 نوفمبر 2020 - 1:13 م بتوقيت القاهرة

replica omega

باحث: القنوات الإرهابية نشرت فيديوهات قديمة لإفساد فرحة العرس الانتخابي

الأحد 25 ,أكتوبر 2020 - 2:20 م

المراقب : متابعات

أرشيفية

قال مصطفى أمين، الباحث فى شئون الجماعات الإرهابية، إن الجماعات الإرهابية تعتمد على الكذب والتضليل ونشر الأكاذيب، لافتًا إلى أن قناة الجزيرة والقنوات التابعة لها والتى تبث من تركيا سواء مكملين أو الشرق أو غيرها، تعتمد على التضليل.

وأضاف مصطفى أمين، خلال مداخلة هاتفية على فضائية ” اكسترا نيوز”، أن تلك القنوات تبث أكاذيب حول عدم وجود المواطنين أو الناخبين فى الاستحقاق الانتخابى لمجلس الشعب 2020، مشيرًا إلى أن كل تلك الأفعال من سمات قنوات الجماعة الإرهابية لتشويه صورة الانتخابات.

وتابع أن القنوات الإرهابية لم تستطع أن توثق أى معلومة امس وفبركت ونشرت فيديوهات قديمة لنشر الاكاذيب لإفساد فرحة المواطنين بالعرس الانتخابى مما يعكس روح الكراهية للجماعة الإرهابية.

وانطلقت صباح أمس السبت انتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل، وذلك بعد انطلاقها في الخارج الأربعاء الماضي 21 أكتوبر، والتي استمرت على مدار 3 أيام انتهت أمس الاول الجمعة 23 أكتوبر.

تستمر الانتخابات في الداخل يومى السبت والأحد 23 و24 أكتوبر، حيث فتحت اللجان الانتخابية أبوابها اليوم من الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين مع تطبيق الاجراءات الاحترازية في كل لجنة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يتنافس في هذه المرحلة 1879 مرشحا فى 143 دائرة انتخابية داخل 14 محافظة بالنظام الفردي وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

وفى نظام القائمة تجرى الانتخابات فى المرحلة الأولى بالنسبة للدائرة الثانية “شمال ووسط وجنوب الصعيد” ومقرها مديرية أمن الجيزة، تضم 11 محافظة (الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر)، وخصص لها 100 مقعد، وكذلك فى الدائرة الرابعة “قطاع غرب الدلتا” ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية، البحيرة، مطروح)، وخصص لها 42 مقعدا.

وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومى 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر في الداخل.

ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد على 5% من الأعضاء.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot