بالصور.. اكتشاف تمثال "نادر" للإمبراطور الروماني بأسوان - المراقب بالصور.. اكتشاف تمثال "نادر" للإمبراطور الروماني بأسوان - المراقب

السبت 04 إبريل 2020 - 7:24 م بتوقيت القاهرة

replica omega

بالصور.. اكتشاف تمثال “نادر” للإمبراطور الروماني بأسوان

الثلاثاء 24 ,أبريل 2018 - 11:03 ص

المراقب : علي أمين

اكتشف علماء الآثار في مصر تمثالًا رومانيًا نادرًا في مدينة أسوان الجنوبية .

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” قام فريق يعمل في معبد كوم امبو لحماية الموقع من المياه الجوفية بالعثور على رأس منحوت من الإمبراطور ماركوس أوريليوس وهو اكتشاف غير عادي لهذا الموقع بالإضافة إلى التمثال النصفي، عثر علماء الآثار الذين قاموا بحفر موقع على بعد بضع ساعات من شمال أسوان، قطعًا أثرية من ضريح إلى الإله أوزوريس-بتاح-نب ، في المعبد القديم الكرنك.

تشمل الاكتشافات في الكرنك، في مدينة الأقصر ، أجزاء من لوحة حجرية تصور كبشًا ورمزا – رمزًا للإله المصري القديم آمون – على مائدة قرابين ، مع قرص شمس مجنح في الأعلى.

ووجد الفريق أيضا مدخل الضريح نفسه، مع العديد من الأعمدة والجدران الداخلية ، إلى جانب بقايا غرفة ثالثة ، وحجارة الأساسات ، وأرضية المزار التي اكتشفت في الموقع.

كما يحتوي الضريح على أسماء الملوك تاهاركا وتانوت آمون ، وكشف عن صلاته مع أواخر الأسرة الخامسة والعشرين. وكان تانوت آمون آخر ملوك الأسرة الخامسة والعشرين ، كما يلاحظ الخبراء.

وافادت الصحيفة ان الامبراطور ماركوس أوريليوس حكم من ١٦١-١٨٠ م ، وقيل إن وفاته كانت بمثابة بداية النهاية للإمبراطورية الرومانية الغربية.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot