بالصور.. مطروح تتجمل استعدادا لموسم الصيف - المراقب بالصور.. مطروح تتجمل استعدادا لموسم الصيف - المراقب

الجمعة 10 إبريل 2020 - 4:18 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

بالصور.. مطروح تتجمل استعدادا لموسم الصيف

الأربعاء 12 ,فبراير 2020 - 9:55 م

المراقب : مي جابر

أرشيفية

تشهد محافظة مطروح جهود كبيرة للاستعداد مبكرا لموسم الصيف والتي تستقبل المحافظة خلاله أكثر من 7 مليون مصطاف.

وتواصل أجهزة المحافظة أعمال توصيل ومد شبكات المرافق والتي تتضمن إعادة رصف الشوارع، تمهيدًا للبدء في أعمال التطوير والتجميل، بالإضافة إلى تطوير الشواطئ لتحقيق أعلى استفادة منها لصالح أهالى المحافظة وزائريها قبل بداية شهر مايو المقبل.

كما تم اعلان حالة الطوارئ بمحافظة مطروح استعدادا لاستقبال موسم الصيف السياحي، لإظهار المحافظة بشكل حضاري لائق باستقبال زوارها طوال فترة الصيف .

كما تم عقد اجتماع لمناقشة الاستعداد لموسم الصيف السياحى بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح والمحاسب محمد أبوغنيمة السكرتير العام ومديرى المديريات والادارت المعنية ومجلس مدينة مرسى مطروح.

ووجه السكرتير العام بالمتابعة الميدانية على أرض الواقع لما يتم من مشروعات، وما هو مطلوب من أعمال تطوير استعدادا لموسم الصيف.

واضاف على ضرورة الالتزام بإنهاء الأعمال في الأوقات المحددة لها، لظهور المحافظة بالشكل الحضاري والسياحي بما يتناسب مع إمكانياتها.

وأشار انه بناء على تكليفات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تم عقد اجتماع هذا الاجتماع للاستعداد المبكر لموسم الصيف مع مناقشة اعمال تطوير شواطئ مطروح و تلافى الملاحظات خلال المرور الفترة الماضية على الشواطئ .

وشدد على ضرورة مراعاة الدراسات العلمية السابقة واراء الباحثين المتخصصن فى تطوير شاطئ عجيبة دون المساس بطبيعة الشاطئ ، خاصة مع اعمال تجميل وتطوير سلم النزول للشاطئ ومستوى الانحدار به ، مع تحسين المظهر العام بجميع الشواطئ ، والتشديد على حسن التعامل مع رواد الشواطئ ومنع اى صور للاستغلال .

كذلك تم التأكيد على التنسيق مع الحماية المدنية بشأن الاجراءات الخاصة بالحماية والانقاذ ووضع العلامات الارشادية للمواطنين وتدريب فرق الانقاذ مع الاستعانة بالغطاسين المدربين.

وأشارت دينا الدسوقي نائب محافظة مطروح علي ضرورة مراجعة أعمال الدهانات وصيانة وأعمدة الانارة والكشافات وغيرها ، مع ازالة كافة الاشغالات ومنع العشوائيات بالشواطئ والكورنيش.

واضافت علي ضرورة اعادة تهيئة ممشى الكورنيش متعدد المستويات ، وسرعة اصلاح وترميم الكورنيش بالمناطق المتأثرة بالعوامل الجوية .

واكدت على النظافة العامة ومراجعة توزيع صناديق القمامة وأغطيتها ، وكذلك مراجعة دورات المياه على الشواطئ ونظافتها .

واكد اللواء وليد المعداوى رئيس مدينة مرسي مطروح انه تم تسوية الجزيرة الوسطي بالطريق الدولي تمهيدا لأعمال الزراعة والتجميل بمدخل المدينة. وحتى الكيلو 21 .

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot