بالعربية والإنجليزية والفرنسية.. السيسي يلقي كلمة بمناسبة يوم أفريقيا - المراقب بالعربية والإنجليزية والفرنسية.. السيسي يلقي كلمة بمناسبة يوم أفريقيا - المراقب

الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 8:18 م بتوقيت القاهرة

replica omega

بالعربية والإنجليزية والفرنسية.. السيسي يلقي كلمة بمناسبة يوم أفريقيا

السبت 25 ,مايو 2019 - 2:39 م

المراقب :

أصدرت رئاسة الجمهورية كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة يوم أفريقيا بـ ثلاث لغات هي؛ العربية والإنجليزية والفرنسية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أن يوم إفريقيا هو ذكرى تاريخية شهدت تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية، والتي دشنت عهدًا جديدًا في مسار التضامن الافريقي وتعزيز العمل المشترك بين دول القارة بأكملها.

وأشار “السيسي” إلى أن القارة الافريقية تخطو بثبات نحو تحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ الخطة الطموحة للتنمية الممثلة في أجندة 2063، مؤكدًا أنهم يومًا بعد يوم تزداد فعالية الجهود المشتركة في إيجاد حلول لنزلات ومشكلات عانت منها القارة لعقود وحالت دون تحقيق أحلام شعوبها.

وأضاف أنه في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة فإنه من المهم العمل على الاستفادة من قدرات القطاع الخاص إلى جانب جهود الحكومات الإفريقية وذلك لتشجيع سواعد أبناء إفريقيا على بناء المشروعات القارية الرائدة لتطوير منظومة البنية الأساسية الافريقية.

وأكد الرئيس السيسي، أنه بالتوازي مع الجهود والتطورات المبذولة تجاه القارة، يتعين أن نسعى نحو تطوير الثروات البشرية وتأهيل شباب القارة لمواكبة تطورات العصر للقيام بمهامهم لقيادة مستقبل أفريقيا، فضلا عن مواصلة تعزيز دور المرأة الإفريقية كـ قلب نابض لمجتمعاتها ونبراس لتحولها الاقتصادي واستقرارها.

وأوضح الرئيس أن القارة الإفريقية منفتحة على التعاون مع الشركاء الدوليين كافة من حكومات ومنظمات دولية وشركات القطاع الخاص ومؤسسات التمويل العام العالمية في بناء إفريقيا المستقبل، وذلك في إطار تعاوني وشراكات مستدامة، مشيرًا إلى أن تلك الشراكات تضمن تحقيق المصالح المتبادلة بشكل عادل، وتسهم في تعزيز استقرار وازدهار عالمنا وإثراء التجربة الإنسانية.

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته قائلا: ” كل عام وأفريقيا أكثر تضامنًا وأعمق تعاونًا وأشمل تكاملًا، كل عام وشعوب إفريقيا في جميع أنحاء العالم في ترابط وتقدم واستقرار”.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot