بالفيديو.. مكافحة الفيروسات تكشف عن الحل الجذري لفيروس سي - المراقب بالفيديو.. مكافحة الفيروسات تكشف عن الحل الجذري لفيروس سي - المراقب

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 8:57 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

بالفيديو.. مكافحة الفيروسات تكشف عن الحل الجذري لفيروس سي

الخميس 13 ,سبتمبر 2018 - 4:38 م

المراقب : علياء السيد العادلي

أرشيفية

قال الدكتور إمام واكد، أستاذ طب الكبد بمعهد الكبد القومي، وعضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات، أن هناك حوالى 3 أو 4 ملايين شخص فى مصر، مصابون بفيرس سي، ولا يعلمون أنهم مصابون، وذلك لأن هذا الفيرس ليس له اعراض، ولذلك قرر الرئيس السيسي بعمل مبادرة المسح الشامل للقضاء على فيرس سي، لإكتشاف هؤلاء المرضى.

وأضاف “واكد” فى لقائه فى برنامج “نهاية الأسبوع” المذاع على قناة “دريم”، اليوم الخميس، أنه سيتم الكشف على كل من هو فوق سن 18 عاما في مصر، وذلك بتحليل بسيط للتأكد هل هو مصاب أم لا، ومن يتضح أنه مصاب بذلك الفيرس، سيتم علاجه مجانًا على نفقة الدولة، مشددا على أهمية الكشف المستمر لإكتشاف المرض مبكرًا، لأنه كلما تم إكتشافه فى مراحله الأولى، كلما كان علاجه والشفاء منه اسهل بكثير.

وأوضح أستاذ طب الكبد، أنه قد تم علاج حوالى 2.2 مليون مواطن، منذ عام 2014 حتى الآن، مما يعادل نسبة شفاء حوالى 98%، وذلك لتتكفل الدولة بالعلاج، مؤكدًا أهمية الوقاية من العدوى، الأمر الذى سيقوم بحله المسح الشامل، فهى الحل الجذرى لفيروس سي.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot