بالفيديو والصور.. تعرف على عادات "مسعود أوزيل" في "رمضان" - المراقب بالفيديو والصور.. تعرف على عادات "مسعود أوزيل" في "رمضان" - المراقب

الأحد 19 نوفمبر 2017 - 9:48 م بتوقيت القاهرة

replica omega

بالفيديو والصور.. تعرف على عادات “مسعود أوزيل” في “رمضان”

الأحد 21 ,يونيو 2015 - 5:19 م

المراقب : سيد متولى

مسعود أوزيل

مع دخول شهر رمضان على العالم الإسلامى، يواجه بعض لاعبى الكرة العالمية بعض الأزمات بسبب صيامهم فى ظل استعدادات الفرق الأوروبية، لبداية الموسم المقبل .

 

 

ونستعرض فى التقرير التالى عادات أحد اللاعبين المسلمين فى أوروبا فى شهر رمضان وهو الألمانى “مسعود أوزيل” :

 

 

“أوزيل” يتبرع لأطفال غزة

 

6

 

بعد فوز المنتخب الألماني بكأس العالم في مونديال البرازيل لعام 2014، صرح خط وسط المنتخب الألماني ونادي أرسنال الإنجليزى، مسعود أوزيل بأنه سيقوم بالتبرع بكافة المكافآت التي سيحصل عليها من من الاتحاد الألماني لكرة القدم وقدرها 300 ألف يورو، بالإضافة إلى 150 ألف يورو في مباراة الدور نصف النهائي ومكافآت أخرى عن كل مباراة لأطفال غزة.

 

 

“أوزيل” يتبرع ببناء 4 مساجد فى البرازيل

 

 

233194_0

 

ولا تُعد تلك الواقعة هي الوحيدة للاعب الألماني المسلم مسعود أوزيل، فقد قام اللاعب بالتبرع لبناء أربعة مساجد في البرازيل، وذلك على هامش متابعة كاس العالم، المقام في البرازيل آنذاك.

 

“أوزيل” يفطر فى رمضان بسبب مونديال البرازيل 2014

 

 

في كأس العالم بالبرازيل 2014، اختار عددًا من اللاعبين المسلمين عدم الصوم، مثل مسعود أوزيل نجم أرسنال والمنتخب الألماني، مبررًا ذلك بقوله: “أنا أعمل وسأواصل عملي، لذا لن أصوم رمضان في سنة المونديال هذه لأني أعمل، ومن المستحيل بالنسبة لي أن ألتزم بالصوم هذا العام”.

 

 

“أوزيل” يرفض الإحتفال بعيد الحب

 

جج

أعلن مسعود أوزيل تمسكه الشديد بدينه، بعدما رفض الاحتفال بعيد الحب ..لأنه مسلم، وكتب آنذاك عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «عذراً فالنتاين عيد الحب أو يوم الحب.. أنا مسلم.. أنا مؤمن بالله».

 

 

“أوزيل” يقرأ الفاتحة قبل كل مباراة

 

Ozil

نجم المنتخب الألماني أوزيل اعتاد على قراءة الفاتحة قبل أي مباراة يلعبها، والتقطت له كاميرات التليفزيون صوراً وهو يُردد الأذان، قبل مباراة الريال ومنتخب الكويت الودية، وهو الموقف الذي نال عليه إشادة واسعة.

 

 

“أوزيل”.. مثالا رائعا في بر الوالدين

 

2012-07-14_00223

 

وعلى الصعيد الشخصي، قدم مسعود أوزيل مثالاً رائعاً في بر الوالدين، فبعد الصورة التي انتشرت له وهو يُقبل يد والدته، قام نجم الريال بالتوجه مسرعاً إلى والده لمصافحته والكلام معه، عقب مباراة منتخب بلاده أمام نظيره اليوناني في «يورو 2012».

 

2012-07-14_00221

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot