بدء إعادة محاكمة المتهمين بـ"خلية الماريوت" - المراقب بدء إعادة محاكمة المتهمين بـ"خلية الماريوت" - المراقب

الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 7:37 م بتوقيت القاهرة

replica omega

بدء إعادة محاكمة المتهمين بـ”خلية الماريوت”

الثلاثاء 28 ,أبريل 2015 - 12:04 م

المراقب : شيماء محيي

أرشيفية

 

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، منذ قليل، نظر إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت”.

 

وأوضحت المحكمة أنها تسلمت خطابي الهيئة العامة للاستعلامات وكذلك نقابة الصحفيين، بشأن اعتماد الصحفيين المتهمين بالقضية، وإذا ما كان مرخصًا لهم بالعمل في مجال الصحافة من قبل.

 

وبحسب الخطابين، فأشارت المحكمة إلى أن نقابة الصحفيين أكدت أن المتهمين الوارد أسمائهم بالقضية “غير صحفيين” وغير مقيدين بجداول النقابة، وبالتالي ليسوا معتمدين بشكلٍ قانوني من النقابة.

 

وأشار خطاب الهيئة العامة للاستعلامات إلى عدم حصول أي متهم بالقضية على أي تصريح رسمي منها بالعمل، فيما عدا كلًا من: محمد فاضل فهمي والذي تحصل على تصريح لمدة ثلاثة أشهر في عام 2013 عبر شبكة قنوات “cnn” ، وهو الوضع ذاته الذي يتفق مع المتهم باهر محمد حازم والذي تم اعتماد لدى التلفزيون الياباني أواخر 2013.

 

في ذات السياق تسلمت المحكمة خطاب رئاسة الجمهورية والذي يفيد بالموافقة على ترحيل المتهم الأسترالي بيتر جريست، إلى بلاده لتنفيذ باقي مدة عقوبته هناك، كما تسلمت النيابة خطاب وزارة الداخلية والذي يتفق مع ذلك الشأن.

 

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين ارتكاب جرائم “الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر”.

 

 

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot