بدء مباحثات شريف إسماعيل ونائبة رئيس الأرجنتين لبحث دعم التعاون بين البلدين - المراقب بدء مباحثات شريف إسماعيل ونائبة رئيس الأرجنتين لبحث دعم التعاون بين البلدين - المراقب

الأحد 24 سبتمبر 2017 - 5:36 م بتوقيت القاهرة

replica omega

بدء مباحثات شريف إسماعيل ونائبة رئيس الأرجنتين لبحث دعم التعاون بين البلدين

الإثنين 17 ,يوليو 2017 - 2:56 م

المراقب : على أمين

774

رئيس الوزراء

بدأت جلسة المباحثات الثنائية بين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين جابريلا ميكيتي، منذ قليل، والوفد المرافق لها بحضور كل من وزراء الهجرة والزراعة والتموين لبحث سبل تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات خاصة مجالات التعاون الاقتصادي وتنشيط التبادل التجاري.

وكانت نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين قد أكدت رغبة بلادها في دعم العلاقات مع مصر على كافة الأصعدة، والتي تمتد جذورها إلى 70 عاما.

وثمنت اللقاء الذي جمعها صباح أمس بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكدت رغبة بلادها في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وخاصة بعد توقيع مصر على اتفاقية تجمع “الميركسور”، وهو ما سيساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

ومن المعروف أن البرلمان الأرجنتينى كان قد صدق خلال شهر مايو الماضي على اتفاق منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركوسور، وبذلك تكتمل تصديقات الدول الأعضاء فى الميركوسور وهم البرازيل والأرجنتين، والأورجواى والبارجواى بالإضافة إلى مصر على هذا الاتفاق التجارى الهام الذى تم التوقيع عليه فى عام 2010.

ومن شأن هذا الاتفاق أن يرتقى بحجم التبادل التجارى والاستثمارى بين مصر ودول الميركوسور والتى تعد من أهم دول أمريكا الجنوبية، حيث يهدف الاتفاق أيضًا إلى فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية فى دول أمريكا اللاتينية والتى تحقق معدلات نمو اقتصادى متسارعة وتعد البرازيل أحد القوى الاقتصادية الرئيسية فى العالم.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 30°C
  • اسكندرية 27°C
  • شرم الشيخ 32°C
replica hublot