بعد القصف الأمريكي.. العراق يعلن الحداد 3 أيام - المراقب بعد القصف الأمريكي.. العراق يعلن الحداد 3 أيام - المراقب

الجمعة 21 فبراير 2020 - 8:37 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

بعد القصف الأمريكي.. العراق يعلن الحداد 3 أيام

الثلاثاء 31 ,ديسمبر 2019 - 1:17 م

المراقب : السيد العادلي

أرشيفية

أعلنت السلطات العراقية، اليوم، الثلاثاء، حالة الحداد العام على أرواح قتلى القصف الأمريكي في قضاء القائم بمحافظة الأنبار.

ووفقًا لشبكة “السومرية” العراقية، وجه رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء بإعلان حالة الحداد العام على أرواح قتلى القصف الأمريكي في قضاء القائم.

وقال المكتب الإعلامي في بيان له إن عبد المهدي “وجه بإعلان حالة الحداد العام لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم الثلاثاء على أرواح منتسبي اللواء 45 و46 ومنتسبي الجيش والشرطة إثر الاعتداء الذي تعرضوا له أمس الأول في منطقة القائم”.

وتعرض مقر اللواء 45 بالحشد ‏الشعبي، مساء الأحد الماضي، إلى 3 ضربات جوية أمريكية، ‏بحسب بيان لخلية الإعلام الأمني، فيما قال الحشد ‏الشعبي، إن الهجوم أسفر عن سقوط 25 شخصا و51 ‏جريحا.‏

وكان محتجون غاضبون في العراق، هاجموا اليوم، الثلاثاء، البوابة الرئيسية للسفارة الأمريكية في بغداد، اعتراضًا منهم على الضربة الأمريكية التي وجهتها المقاتلات الأمريكية لقوات حزب الله العراقي، والتي ضربتهم في 5 مواقع وأسقطت عشرات القتلى والجرحى، وفق ما ذكرت صحف ووسائل إعلام عربية وعراقية.

وأفادت التقارير الإخبارية، بأن مناصرين لكتائب حزب الله العراقي، بدأوا في نصب خيام اعتصام أمام بوابة السفارة الأمريكية، في محاولة منهم للضغط على أمريكا، وإجبارها على الاعتذار عن فعلتها، ليبدأ بعد ذلك اقتحام السفارة وحرق البوابة الرئيسية لها.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot