بعد مذبحة الأطفال.. محسن عوض الله: تركيا تعربد في شمال سوريا وسط تواطؤ العالم ..فيديو - المراقب بعد مذبحة الأطفال.. محسن عوض الله: تركيا تعربد في شمال سوريا وسط تواطؤ العالم ..فيديو - المراقب

الجمعة 07 اغسطس 2020 - 1:09 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

بعد مذبحة الأطفال.. محسن عوض الله: تركيا تعربد في شمال سوريا وسط تواطؤ العالم ..فيديو

الأربعاء 4 ,ديسمبر 2019 - 8:42 م

المراقب :

أكد محسن عوض الله، الباحث فى القضية الكردية والأزمة السورية، أن جرائم تركيا بحق الشعب السوري عرض مستمر، لافتًا إلى أن مذبحة الأطفال التى ارتكبتها القوات التركية وميليشياتها فى تل رفعت ليست الأولي ولن تكون الأخيرة بل مجرد حلقة فى سلسلة طويلة من جرائم الإبادة والمجازر التركية بحق سوريا وشعبها.

وقصفت تركيا أمس الأول ناحية تل رفعت في مقاطعة الشهباء شمال سوريا، ما أدى إلى استشهاد 10 مدنيين منهم 8 أطفال كانوا يلعبون في الشارع عندما سقطت عليهم قذيفة تركية.

وبحسب المعلومات التي قالها شهود عيان، فإن طائرات من دون طيار كانت تطير في أجواء المنطقة، وأنها من المؤكد رأت الأطفال، بالرغم من ذلك نفذت الهجوم.

وقال محسن عوض الله فى تصريحات تليفزيونية لفضائية “روناهي” السورية، إن تركيا تعربد فى شمال سوريا دون رادع أو وازع وسط حالة من التواطؤ والخيانة الدولية للشعب السوري والقوات الكردية التى لعبت الدور الأقوى فى مواجهة تنظيم داعش وإسقاط خلافته المزعومة.

واستبعد الباحث أن يكون للدول العربية دور عسكري فى شمال سوريا، معتبرًا أن العرب يعانون من حالة الضعف والانشغال بخلافاتهم الداخلية، لافتًا إلى أن دول الخليج وعلى رأسها السعودية والإمارات سقطت فى فخ اليمن ومازالت عالقة به منذ سنوات.

واعتبر أنه حتى فى حالة مشاركة قوات عربية فإنها ستكون رمزية لا قيمة لها ولن تستطيع حماية شعوب شمال سوريا، لافتًا إلى أن حدوث ذلك يتوقف على الموافقتين الروسية والأمريكية .

وتساءل “عوض الله” عن موقف حكومة دمشق حال مشاركة قوات عربية دون طلب رسمي منه، مشيرًا إلى أن النظام السوري قد يعتبر هذه القوات غير مرغوب فيها ما يجعل من استهدافها أمرًا واردًا من الميليشيات الإيرانية الداعمة للنظام.

واختتم “عوض الله” تصريحاته بالتأكيد أن وجود قوات عربية بشمال سوريا أمر ليس بالسهولة حدوثه بل ربما يعمق الأزمة ويفتح الباب لصراعات جديدة بالمنطقة وهو أمر لا تتحمله المنطقة المُشتعلة بالأساس.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot