"بين بحرين " يحصد جائزتين بمهرجان أسوان لأفلام المرأة - المراقب "بين بحرين " يحصد جائزتين بمهرجان أسوان لأفلام المرأة - المراقب

الأحد 15 ديسمبر 2019 - 3:55 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

“بين بحرين ” يحصد جائزتين بمهرجان أسوان لأفلام المرأة

الأربعاء 27 ,فبراير 2019 - 7:00 م

المراقب : علي أمين

أرشيفية

حصد فيلم «بين بحرين» جائزتين، خلال حفل ختام فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، أمس الثلاثاء، والذى شهد العرض الأول للفيلم، هما: جائزة نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، وجائزة أفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية.

وتبدأ أحداث الفيلم أثناء زيارة قصيرة تقوم بها زهرة لبلدتها في إحدى ضواحي القاهرة، تتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوي، تسعى زهرة بعده لاستعادة حق ابنتها كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها، ويسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التي تواجه النساء، خاصة في المناطق الريفية.

والفيلم من إخراج أنس طلبة، وتأليف مريم نعوم، وسيناريو وحوار أماني التونسي، وشارك في كتابة الحوار كريم الدليل، وبطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول ولبنى ونس.

وعُرض الفيلم يوم الأحد الماضي ضمن فعاليات المهرجان، وشهد حضور عدد من الفنانين، وممثلي منظمات معنية بحقوق المرأة، بالإضافة لأبطال الفيلم، ومن المقرر إطلاق الفيلم تجاريًا قريبًا في دور العرض.

وتعد مسابقة الفيلم المصري، أحدث إضافات المهرجان وتقدم جوائز نقدية، كما يقدم المهرجان خمس ورش للسيناريو وصناعة الأفلام الوثائقية والتحريك.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot