تامر أمين عن المصالحة الخليجية: مصر كانت ومازالت غير مسرورة بأي قطيعة أو مشكلات.. فيديو - المراقب تامر أمين عن المصالحة الخليجية: مصر كانت ومازالت غير مسرورة بأي قطيعة أو مشكلات.. فيديو - المراقب

الاثنين 18 يناير 2021 - 12:17 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

تامر أمين عن المصالحة الخليجية: مصر كانت ومازالت غير مسرورة بأي قطيعة أو مشكلات.. فيديو

الثلاثاء 5 ,يناير 2021 - 10:32 م

المراقب : وائل فؤاد

تامر أمين

علق الإعلامي تامر أمين، على المصالحة الخليجية، قائلًا إن يوم 5 يناير 2021 ربما يكون تاريخًا مهمًا جدًا يجب تذكره خلال الأيام المقبلة.

وحذر أمين، أثناء تقديم برنامجه «آخر النهار» عبر فضائية «النهار»، مساء اليوم الثلاثاء، من الاعتقاد أن ما حدث اليوم وليد يوم وليلة، مؤكدًا أنه لا يمكن اتخاذ قرار فوري أو انفعالي لحظي على مستوى العلاقات السياسية الدولية.

وأضاف أن اتفاق العلا الذي تم التوقيع عليه اليوم، سبقه عامًا كاملًا من المفاوضات والحوارات والوساطات والمساومات فيما يتعلق بالعلاقات الدولية، متوجهًا بالتحية لدولة الكويت الشقيقة التي لعبت دور الوسيط والمفاوض في هذا الاتفاق.

وأكد أن مصر كانت ومازالت وستظل غير مسرورة بأي قطيعة أو مشكلات، لكنها تأخذ مثل هذه القرارات مجبرة إزاء تصرفات الآخرين، فتصبح رد فعل وليس مبادر للعداء، منوهًا بأن مصر لن تكون حجر عثرة في أي اتجاه صادق يبذل من أجل المصالحة وتقريب وجهات النظر، بل تبادر دائمًا لفكرة رأب الصدع ولم الشقاق وإزالة الخلافات.

وتابع: «مصر عمرها ما كانت فرحانة بالمقاطعة أو تدعو للخلافات العربية بل بالعكس مصر طول الوقت تقود فكرة المصالحة والوحدة العربية، من أحل إحداث قوة عربية كبيرة لها شأن في العالم»، بحسب تعبيره.

وانطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال اجتماع الدورة الـ41 لمجلس التعاون الخليجي، في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، وبمشاركة قادة الدول الأعضاء.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot