تعرف علي قرارات وزارة التعليم الخاصة بإمتحانات الطلاب - المراقب تعرف علي قرارات وزارة التعليم الخاصة بإمتحانات الطلاب - المراقب

السبت 06 يونيو 2020 - 1:09 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

تعرف علي قرارات وزارة التعليم الخاصة بإمتحانات الطلاب

الثلاثاء 7 ,أبريل 2020 - 12:17 ص

المراقب : علياء السيد العادلي

الدكتور طارق شوقي

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 6 ابريل 2019، عددا من القرارات الجديدة التي تحسم مصير امتحانات طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2019/2020 .

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم ، بشأن نظام الدراسة والتقويم بالمدارس الخاصة الدولية للفترة المتبقية من العام الدراسي 2020/2019، بعد تعليق الدراسة بسبب الجائحة المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة عدة نقاط مهمة، جاءت كالتالي:

صفوف النقل (من الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي) والصفين الأول والثاني الثانوي: بالنسبة للمواد القومية.. يعامل الطالب معاملة أقرانه في المدارس الرسمية؛ حيث يقوم الطالب بإجراء مشروع بحثي تصممه المدرسة لقياس نواتج التعلم للمواد القومية، على أن تضاف درجته إلى درجة الفصل الدراسي الأول.

الصف الثالث الإعدادي: يعامل نفس معاملة أقرانه في المدارس الرسمية؛ حيث يقوم الطالب بإجراء مشروع بحثي تصممه المدرسة لقياس نواتج تعلم المواد القومية، ويحصل الطالب (بعد اجتيازه المشروع) على درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وتضاف درجته إلى درجة الفصل الدراسي الأول.

أما عن باقي المواد الدراسية (المناهج ذات الطبيعة الخاصة) فيجب الالتزام بتقديم المشاريع البحثية وإضافتها لنتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال إدارة المدرسة، مع الالتزام بتعليمات جهات التقييم الدولي.

الطالب الذي لا يقدم المشروع البحثي في الموعد المحدد، يكون له دور ثان يتم تحديده قبل بدء العام الدراسي المقبل.

على كل مدرسة أن تقوم بتصميم وإدارة ومتابعة المشاريع البحثية الخاصة بطلابها والاسترشاد بمعايير المشروعات البحثية التي تعلنها الوزارة، ويتم تسليم النتيجة إلى الإدارة التعليمية لاعتمادها.

وعلى جانب آخر .. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، عن الأجزاء المحذوفة من المناهج المقررة للتعليم الفني حتى يوم 15 مارس 2020 (موعد تعليق الدراسة).

أولًا: بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية 2019/2020:

يقوم قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوفاء بجميع الإجراءات والإلتزامات المطلوبة بهذا الشأن.

ونظرًا لكثرة الاستفسارات عن الأجزاء التى لن تدخل في التقييم فى اختبار نهاية العام والتى كان مقررًا لها التدريس بعد تاريخ 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) فقد تم إرسال قوائم بجميع الأجزاء بكافة المقررات والتخصصات التى لن تدخل فى التقييم فى آخر العام إلى المديريات التعليمية لإعلانها على صفحاتها الرسمية، وكذلك يتولى مديرو عموم التعليم الفني بالمديريات التعليمية مسئولية متابعة إعلانها على الصفحات الرسمية للمدارس على مواقع التواصل الاجتماعى، كما قام قطاع التعليم الفنى بإعلانها على منتديات قطاع التعليم الفنى من خلال الرابط http://www.fanyeduc.yoo7.com/ ، كما ستعلن أيضًا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني.

ونظرًا لأن أعمال طباعة الأوراق الامتحانية بدأت قبل تاريخ تعليق الدراسة مما يعنى أن بعض الأوراق الامتحانية التي تمت طباعتها وتحتوي على أجزاء لن يتم تقديرها وسيتم إعادة توزيع الدرجات المخصصة لها على بقية أسئلة الأمتحان بما يضمن مصلحة الطلاب أثناء عملية التقدير.

ثانيًا: بخصوص طلاب سنوات النقل بالمدارس الفنية:

بالإشارة إلى قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الخاص بسنوات النقل فى مدارس التعليم الفني بكل أنواعها ومدارس التكنولوجيا التطبيقية بشأن تكليف الطلاب بإجراء بحوث تطبيقية لإعدادها عن بعد من منازلهم وستشمل هذه البحوث الأجزاء التى تم تدريسها في المقررات المختلفة حتى 15 مارس 2020 .

سوف يتم إعلان البحوث التطبيقية المطلوبة خلال الفترة من 18- 23 أبريل 2020 وفقًا للخطة الزمنية التى تم الإعلان عنها، وسوف يتم تخصيص الفترة من 26 إبريل حتى 15 يونيو 2020 لإعداد البحوث التطبيقية.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، عن مخرجات التعلم التي يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM الامتحانات فيها، حتى موعد تعليق الدراسة 15 مارس 2020 بسبب الجائحة المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.

وكذلك تحديد مخرجات التعلم لاختبار المفاهيم (TOC) واختبار استعداد القبول بالجامعات (URT) بناءً على ما تمت دراسته حتى 15 مارس 2020 وأيضًا بالنسبة للمفاهيم المتضمنة في مخرجات التعلم التي تم دراستها في الصفين الأول والثاني الثانوي (Inventory) ذات الارتباط الوثيق بمخرجات التعلم التي تم إقرارها حتى 15 مارس 2020.

وسيتم نشر هذه المخرجات من خلال وحدة مدارس المتفوقين وعلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot