"جنايات القاهرة" تبدأ فض الأحراز بـ"خلية الظواهري" - المراقب

السبت 27 مايو 2017 - 11:33 م بتوقيت القاهرة

“جنايات القاهرة” تبدأ فض الأحراز بـ”خلية الظواهري”

الأحد 5 ,يوليو 2015 - 1:13 م

المراقب : شيماء محي

المستشار محمد شيرين فهمي

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، فض الأحراز،  خلال جسلة محاكمة 68 متهمًا، في مقدمتهم محمد ربيع الظواهرى شقيق أيمن الظواهرى زعيم تنظيم “القاعدة”الإرهابي، في قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة.

 

 
ونظراً لتعذر فتح الحقيبة لوجود عطل في الساحب، أمرت المحكمة بقطع الحقيبة، ووجدت بداخلها نظارة يتطابق مواصفتها المثبت على بطاقة التحريز، وعرضت المحكمة الحقيبة على الدفاع.

 

 
كما أمرت المحكمة، بفض الحرز الذي يحمل رقم”425″لسنة 2014″اشيا”، وهو عبارة عن حقيبة سوداء اللون مثبت بها بطاقة بيانات الحرز، مدون عليها أنها عبارة عن حقيبة سوداء اللون بداخلها عدد اثنان كمبيوتر محمول، والشواحن الخاصة بهم وعدد خمس هواتف محمولة، وقامت المحكمة بفض الحرز.

 

 

ووجدت بداخلها جهازين “لاب توب” أسود اللون ماركة “hp”، وعدد أربعة هواتف محمول ماركة “نوكيا” موديلات مختلفة، وآخر ماركة “الكاتيل”، وعدد اثنان قارئ ذاكرة التخزين، وكاميرا محمولة، والمحكمة عرضت الحرز بالكامل على الدفاع.

 

 
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من «العناصر الإرهابية» شديدة الخطورة، وقاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 27°C
  • اسكندرية 21°C
  • شرم الشيخ 32°C