جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ استعداداته ليوم النكسة - المراقب جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ استعداداته ليوم النكسة - المراقب

الاثنين 18 يونيو 2018 - 5:02 م بتوقيت القاهرة

replica omega

جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ استعداداته ليوم النكسة

الجمعة 25 ,مايو 2018 - 12:15 ص

المراقب : وكالات

الاحتلال الاسرائيلى

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، استعدادته الرامية إلى التصدي لتظاهرات 5 يونيو الموافق لذكرى يوم النكسة، والذي أعلنت عنه الهيئة الوطنية الفلسطينية لمسيرة العودة وكسر الحصار.

ولفت موقع “والا” الإسرائيلي إلى أن الجيش يستعد للتعامل مع كافة السيناريوهات المتوقعة لهذا اليوم، بما في ذلك خروج الآلاف الذين سيحاولون اجتياح الحدود مع إسرائيل، ومحاولات تنفيذ عمليات خلال هذه المظاهرات.

وأوضح أن الجيش سوف يستخدم هذه المرة أسطولا من الحوامات ذات الأغراض المختلفة بما في ذلك الحوامات التي تطلق الغاز المسيل للدموع ، كما سيقوم بتعزيز قوات الاحتياط في العمق”.

وأشار الموقع إلى أن التقديرات الاستخبارية الإسرائيلية تتوقع عدم قيام حركة حماس بتكرار الأحداث التي حصلت يوم النكبة الماضي، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 60 فلسطينيا.

وتابع الموقع: ” سيعمد الجيش الاسرائيلي في حال قررت حماس كسر الأدوات يوم النكسة المقبل ، كما حصل يوم النكبة الماضي ، الى الحيلولة دون التدهور الإقليمي ، كما ستحاول اسرائيل حرمان حماس من تحقيق انجازات في الساحة الدولية ، وذلك ليس فقط عن طريق الابتعاد عن الوسائل القاتلة في فض المظاهرات بل ستقوم أيضا بالعمل في الساحة الاعلامية”.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot