خطيب عرفة: تقوى الله تتمثل في الإقدام على الطاعات والإحجام عن المعاصي - المراقب خطيب عرفة: تقوى الله تتمثل في الإقدام على الطاعات والإحجام عن المعاصي - المراقب

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 2:03 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

خطيب عرفة: تقوى الله تتمثل في الإقدام على الطاعات والإحجام عن المعاصي

الخميس 30 ,يوليو 2020 - 12:25 م

المراقب : محمود عبد اللطيف

ألقى عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، خطبة عرفة، استهلها بحمد الله والثناء عليه على ما تفضل به على العباد من النعم الغزار، والخير المدرار.

وأوصى «المنيع» بتقوى الله التي أوصى بها الأولين والآخرين، كما قال سبحانه «وَلَقَدْ وَصَّيْنَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَإِيَّاكُمْ أَنِ اتَّقُوا اللَّهَ وَإِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ غَنِيًّا حَمِيدًا».

وأكد أنه بتقوى الله تنزل الخيرات، وتبتعد المصائب المكروهات قال تعالى «وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا»، وتقوى الله تتمثل في الإقدام على الطاعات، والإحجام عن المعاصي والسيئات.

وتوافد حجاج بيت الله الحرام منذ وقت مبكر إلى مسجد نمرة في مشعر عرفات اليوم لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا؛ اقتداءً بسنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم والاستماع لخطبة عرفة، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بسلام آمنين.

وأخذ ضيوف الرحمن أماكنهم مع الالتزام بالتباعد المكاني في المسجد الذي تبلغ مساحته (110) آلاف متر مربع .

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot