دبلوماسي: التكامل العربي الأفريقي أمر مهم لتحقيق النهضة الشاملة - المراقب دبلوماسي: التكامل العربي الأفريقي أمر مهم لتحقيق النهضة الشاملة - المراقب

الثلاثاء 23 إبريل 2019 - 10:28 م بتوقيت القاهرة

replica omega

دبلوماسي: التكامل العربي الأفريقي أمر مهم لتحقيق النهضة الشاملة

الثلاثاء 19 ,مارس 2019 - 12:08 م

المراقب :

ثمن السفير محمد المنيسي، مساعد وزير الخارجية السابق، التوصية التي خرج بها منتدى الشباب العربي الأفريقي والذي عقد علي مدار الأيام الماضية في مدينة أسوان، قائلا: “إن التكامل الاقتصادي بين الدول وبعضها البعض هو اتجاه رشيد تسلكه كل دول العالم لتحقيق المنافع فيما بينهم وتحقيق النهضة الشاملة”.

وبيًن السفير المنيسي أن التكامل بين الدول وبعضها البعض يعمل علي تنوع المنتجات وكبر حجم السواق وانتقال العمالة من الدول التي لديها فائض الي الدول التي تعاني من نقص في العمالة بجانب انتقال الخبرات الفنية بين الدول وبعضها البعض.

وأكد الدبلوماسي المصري أن تحقيق المبادرة التي نادي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي سيستفاد منها 76 دولة 54 منهم في القارة السمراء و22 دولة في الشرق الأوسط يعد أمرا بالغ الأهمية لما له من فوائد عظيمة ستعود علي كل تلك الدول.

وكشف مساعد وزير الخارجية عن امتلاك مصر الإمكانات اللازمة لتقديم الدعم اللازم لمساعدة الدول الأخرى في تحقيق التكامل الاقتصادي فيما بينهم من بنية تحتية وطرق ووسائل مواصلات بجانب الخبرات الفنية في كافة المجالات.

كان منتدى الشباب العربي الأفريقي أوصي بضرورة تحقيق التكامل الاقتصادى العربى الأفريقى وزيادة حجم التجارة البينية بين الدول العربية والأفريقية وزيادة الاستثمارات المشتركة وإقامة بنية تحتية فى مختلف المجالات داخل جميع دول القارة السمراء لتحقيق التكامل الاقتصادى بين جميع الدول العربية والأفريقية بكل سهولة ويسر.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot