دراسة أمريكية: الشباب أكثر عرضة لمشاكل طبية خطيرة بسبب "كورونا" - المراقب دراسة أمريكية: الشباب أكثر عرضة لمشاكل طبية خطيرة بسبب "كورونا" - المراقب

الاثنين 30 مارس 2020 - 8:38 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

دراسة أمريكية: الشباب أكثر عرضة لمشاكل طبية خطيرة بسبب “كورونا”

الجمعة 20 ,مارس 2020 - 5:45 م

المراقب : متابعات

أرشيفية

أظهرت نتائج أولية لدراسة تحليلية أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية أن الشباب الأمريكيين هم الفئة الأكثر عرضة لمشاكل طبية خطيرة بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) الذي يجتاح العالم الآن، فيما يشكل تنقاضا واضحا بين هذه النتائج وتصريحات سابقة من مسؤولي الصحة في العالم.

وتظهر الدراسة التي شملت أكثر من 2400 حالة مصابة بفيروس “كورونا” سجلتها الولايات المتحدة الشهر الماضي أن ما بين (1 من كل 7 و 1 من كل 5 ) أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 40 عاما دخلوا المستشفيات، وهو مستوى أعلى بكثير من معدلات دخول المستشفى بالانفلونزا، وفقا لموقع “ذا هيل” الأمريكي.

كما أثبتت الدراسة التحليلية أن نسبة من يدخل وحدات العناية الركزة من الشباب بلغت من 2 إلى 4% من إجمالي الحالات الإيجابية المصابة بالفيروس. بينما بلغ معدل الوفيات من بين هذه الفئة العمرية 0.1 إلى 0.2 %.

وأضافت الدراسة أن الأمريكيين الأصغر سنا يصابون بالفيروس بنفس معدلات كبار السن، حيث خلصت إلى أن الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 44 الذين احتجزوا في المستشفيات أكثر من أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا وانهوا العلاج، على الرغم من أن معدلات الوفيات كانت أقل بالنسبة للمجموعة الأصغر سنا.

من جهته، قال برابجوت سينج رئيس قسم تصميم الأنظمة الصحية والصحة العالمية في كلية “ايكان” للطب إن “الكثير من الشباب يدخلون المستشفى، ربما لا يموتون، لكن العيش مع رئة تالفة أو عضو تالف ليس نتيجة جيدة”.

وأضاف سينج إن البيانات تظهر أهمية الرسائل الحكومية إلى جيل الألفية بأن الفيروس يشكل خطرًا كبيرًا بغض النظر عن الفئة العمرية. وحتى إذا لم تظهر على الشخص أعراض خطيرة ، فلا يزال بإمكانه نقل المرض إلى الأصدقاء أو الجيران.

وتابع سينج: “وقد يترك الوباء لدي الشباب تداعيات صحية طويلة المدي”.

من جانبها، قالت ديبورا بيركس، منسقة قوة مكافحة الفيروسات التاجية في البيت الأبيض ” إن البيانات الأولية من فرنسا وإيطاليا، وكلاهما يتعاملان مع الآلاف من حالات الإصابة بكورونا، تؤكد أن الفيروس يمثل تهديدا على الشباب.

وقالت بيركس في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: “هناك تقارير قادمة من فرنسا وإيطاليا تشير إلى إصابة بعض الشباب بأمراض خطيرة في وحدات العناية المركزة”. ولم تقدم المزيد من التفاصيل.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot