دراسة: الأشعة الكهرومغناطيسية الصادرة من هاتفك الذكي قاتلة للحشرات - المراقب دراسة: الأشعة الكهرومغناطيسية الصادرة من هاتفك الذكي قاتلة للحشرات - المراقب

الجمعة 23 اكتوبر 2020 - 11:16 م بتوقيت القاهرة

replica omega

دراسة: الأشعة الكهرومغناطيسية الصادرة من هاتفك الذكي قاتلة للحشرات

السبت 19 ,سبتمبر 2020 - 7:53 م

المراقب : متابعات

أرشيفية

ربما سمعنا جميعًا عن النصائح التي تؤكد بأنه لا يجب عليك شحن هاتفك الذكي بجوار سريرك، وذلك لتجنب الضرر الناتج من الأشعة الكهرومغناطيسية التي يصدرها هاتفك المحمول في نطاق التردد اللاسلكي الخاص به عند شحنه على طاولة بجانب السرير.

وتشير الدلائل الآن إلى أن الأشعة الكهرومغناطيسي المنبعث من الهواتف الذكية لا ينحصر ضررها على الإنسان فحسب، ولكن لها تأثير ضار على عالم الحشرات أيضًا وفقا لما نقلته مجلة بارونز الأمريكية.

وأجرى الاتحاد الألماني للحفاظ على الطبيعة والتنوع البيولوجي (NABU) تحليلا لـ 190 دراسة علمية مع منظمتين غير حكوميتين ، واحدة من ألمانيا والأخرى من لوكسمبورغ، وتوصلوا إلى أن الإشعاعات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الهواتف المحمولة وشبكات الواي فاي تؤثر على الحشرات من خلال التسبب في امتصاص خلاياها المزيد من الكالسيوم – والتي تؤثر بعد ذلك على الجهاز المناعي للحشرات المصابة.

تشير الدراسة إلى أن الإشعاع بشكل عام ساهم “على الأرجح” في انخفاض أعداد الحشرات في أوروبا خلال السنوات القليلة الماضية، ويمكن أن يؤثر الإشعاع على الأدوات الملاحية البيولوجية للحشرات، حيث تتأثر المواد الجينية ويرقات الحشرات بالمجالات الكهرومغناطيسية.

وقال بيتر هينسنجر، من منظمة حماية المستهلك الألمانية “إنه يجب إيلاء اهتمام أكبر للآثار السلبية المحتملة للإشعاع على كل من الحيوانات والبشر، لا سيما فيما يتعلق بإدخال تقنية الجيل الخامس من الشبكات”.

ومن المتوقع أن تقدم الشبكات المجهزة بـ 5G سرعات أسرع 100 مرة من شبكات 4G الحالية، لكن تلك التكنولوجيا الحديثة قوبلت بمعارضة قوية من بعض الأوساط العلمية، لا سيما بين نشطاء البيئة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot