دراسة حديثة: العاملون بالرعاية الصحية يحتاجون إلى معرفة أكثر بمقاومة المضادات الحيوية - المراقب دراسة حديثة: العاملون بالرعاية الصحية يحتاجون إلى معرفة أكثر بمقاومة المضادات الحيوية - المراقب

الاثنين 09 ديسمبر 2019 - 7:22 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

دراسة حديثة: العاملون بالرعاية الصحية يحتاجون إلى معرفة أكثر بمقاومة المضادات الحيوية

الإثنين 18 ,نوفمبر 2019 - 4:00 م

المراقب : د ب أ

أرشيفية

كشفت دراسة نشرت اليوم الإثنين أن العاملون في مجال الرعاية الصحية في أوروبا على علم جيد بمقاومة المضادات الحيوية بشكل عام، ولكن لا يزال هناك فجوات في تلك المعرفة.

وقام المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها بإجراء مسح في 30 دولة أوروبية لنحو 18 ألفا و400 فرد من العاملين في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك الأطباء والممرضات وأطباء الأسنان والصيادلة.

وكان ما يقرب من نصفهم يعملون في المستشفيات، وكان خُمسهم في الرعاية الصحية الأولية أو المجتمعية.

وقال جميع المشاركين تقريبا، نسبة 97 بالمئة، بشكل صحيح إن المضادات الحيوية ليست فعالة ضد نزلات البرد والإنفلونزا، في حين يعتقد حوالي نصف عامة الناس أنها فعالة، وفقا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

وتم تسجيل رقما أقل، نسبة 75 بالمئة، فيما يتعلق بالربط بين العلاج بالمضادات الحيوية وزيادة خطر الإصابة بعدوى مقاومة المضادات الحيوية.

وقالت أندريا عمون، مديرة المركز الذي يتخذ من السويد مقراً له: “يلعب أخصائيو الرعاية الصحية دوراً أساسياً في التصدي لمقاومة المضادات الحيوية. نحتاج إلى التأكد من أن معرفتهم بالوقاية من هذا التهديد وظهوره محدثة”.

وتعد الوكالة واحدة من عدة هيئات حذرت في السنوات الأخيرة من خطر الإفراط في استخدام المضادات الحيوية.

ووفقًا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، تتسبب البكتيريا المقاومة للعقاقير في قتل ما يقدر بنحو 33 ألف شخص في أوروبا كل عام.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot