دراسة: رضاعات الأطفال البلاستيكية بها جرعات عالية من المايكرو بلاستيك المضر - المراقب دراسة: رضاعات الأطفال البلاستيكية بها جرعات عالية من المايكرو بلاستيك المضر - المراقب

الاثنين 30 نوفمبر 2020 - 1:14 م بتوقيت القاهرة

replica omega

دراسة: رضاعات الأطفال البلاستيكية بها جرعات عالية من المايكرو بلاستيك المضر

الأربعاء 21 ,أكتوبر 2020 - 4:56 م

المراقب : متابعات

أرشيفية

أفادت دراسة حديثة بأن استخدام رضاعات الأطفال البلاستيكية مع تعريضها لدرجات حرارة عالية خلال التعقيم وإعداد الحليب الصناعي يجعلها تنتج ملايين القطع من المايكرو بلاستيك الدقيق الذي حجمه أصغر من الشعرة، بالإضافة إلى إنتاج تريليونات الجزيئات من النانوبلاستيك الأصغر حجما.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن الدراسة القائم بها فريق من جامعة ترينيدي دبلن الإيرلندية، أن الأطفال يتعرضون حول العالم خلال العام الأول من ولادتهم لمتوسط مليون و600 ألف قطعة مايكرو بلاستيك إذا كانوا يستخدمون الرضاعات البلاستيكية.

وأضافت الدراسة أن معدل تعرض الأطفال للمايكرو بلاستيك يرتفع بالدول الأكثر استخداما للرضاعات البلاستيكية مثل أمريكا وأستراليا والدول الأوروبية؛ إذ يبلغ متوسط معدل تعرض الطفل لمليوني قطعة في عامه الأول.

ويقول جون بولاند مشرف الدراسة، إنه بالرغم من كون معظم القطع تخرج مع الفضلات إلا إنه غير معروف إن كان كثير منها يبقى في الدم أو يتسرب لبقية أعضاء جسم الطفل.

ونصحت الدراسة الأهالي بخطوات لتجنب تعرض أطفالهم الزائد للمايكرو بلاستيك إذ على الأمهات غلي المياه المستخدمة لتعقيم الرضاعة في وعاء معزول عنها ومن ثم تبريدها وشطف الرضاعة بها 3 مرات ومن ثم غلي الحليب وتبريده بعيدا عن الرضاعة تجنبا لتسخين أي شيء داخل الرضاعة ورجها والذي يخرج منها أكبر كميات من المايكرو بلاستيك.

ونصح الفريق بأنه من الأفضل استخدام الرضاعات الزجاجية رغم كونها ثقيلة على الطفل وقابلة للكسر وغير منتشرة إذ تستحوذ الرضاعات البلاستيكية على 82% من سوق الرضاعات العالمي.

وطمأن جونز أوليفار من جامعة آر آي إم تي الأسترالية الأمهات بقوله إن تلك الأرقام مجرد تقديرات ولكن مع ذلك فالأمر خطير ويحتاج دراسة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot