ذا ناشيونال: حادث حافلة الجيزة هدفه التأثير على السياحة.. ومصر تعاملت معه بصلابة - المراقب ذا ناشيونال: حادث حافلة الجيزة هدفه التأثير على السياحة.. ومصر تعاملت معه بصلابة - المراقب

الخميس 18 يوليو 2019 - 1:43 م بتوقيت القاهرة

replica omega

ذا ناشيونال: حادث حافلة الجيزة هدفه التأثير على السياحة.. ومصر تعاملت معه بصلابة

الثلاثاء 21 ,مايو 2019 - 3:42 ص

المراقب :

تعرضت حافلة سياحية لهجوم بعبوة ناسفة قرب المتحف المصري الجديد، يوم الأحد الماضي، ما أدى لتحطم نوافذها وإصابة 17 شخصا كانوا بالموقع، ولحسن الحظ لم يسقط ضحايا جراء الاعتداء وشملت الإصابات “مصريين وبعض الأجانب”.

وقالت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية، إنه ليس مستغربا استهداف الجماعات المتطرفة لموقع المتحف الكبير، هذا المشروع الضخم الذي بلغت تكلفته أكثر من مليار دولار ويهدف إلى إحياء السياحة في العاصمة المصرية، موضحة أنه ليس من الصدفة استهداف الإرهابيين لهذا الموقع رغم عدم إعلان أي جماعة مسئوليتها عن الحادث.

وأضافت أن الهجوم الفاشل هدفه زعزعة استقرار مصر بعد دخولها بيئة سياسية أكثر استقرارا، موضحة أن أحد أهدافه كان الإضرار بسمعة مصر الدولية.

وأوضحت أن مصر تدرك أهمية الأمن وقامت بتشديد الإجراءات الأمنية في مختلف المناطق منذ 2011، مثل الحدود مع ليبيا وسيناء والسودان، لكن هدف تلك الهجمات هو نشر الفوضى والخوف وزعزعة استقرار مصر باعتبارها دولة حيوية تؤثر على استقرار المنطقة بأكملها، مشيرة إلى أن المصريين أظهروا صلابة رائعة في التعامل مع الشدائد.

ودعت الصحيفة، السياح الاستمرار في الاستمتاع بعجائب مصر دون خوف أو قلق.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot