رؤساء لجان الثانوية العامة يتسلمون المدارس غدا.. وبدء تعقيمها السبت - المراقب رؤساء لجان الثانوية العامة يتسلمون المدارس غدا.. وبدء تعقيمها السبت - المراقب

الأربعاء 21 اكتوبر 2020 - 11:43 م بتوقيت القاهرة

replica omega

رؤساء لجان الثانوية العامة يتسلمون المدارس غدا.. وبدء تعقيمها السبت

الخميس 18 ,يونيو 2020 - 3:42 م

المراقب : علياء السيد العادلي

أرشيفية

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن رؤساء اللجان سيتسلمون المدارس غدًا الجمعة، مع تعيين نوبتجيات من العاملين بتلك اللجان للتأكد من تعقيم المدارس بمعرفة الشركات المتخصصة المكلفة بذلك والتوقيع بتعقيمها.

وأضاف حجازي، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنه تم إرسال تعليمات مشددة إلى المديريات التعليمية للانتهاء من فرش اللجان غدًا الجمعة، لتبدأ شركات التعقيم عملها بعد غد السبت، مع التأكيد على تواجد عامل العهدة بالمدرسة يوميا وتكليفه بالمبيت داخل مقر اللجنة حتى تتمكن شركات التعقيم من مباشرة أعمالها طبقا للجدول الزمني المعتمد، لافتا إلى أنه سيتم تعقيم اللجان يوميا.

وأشار إلى الانتهاء من تركيب بوابات التعقيم على مداخل اللجان مع توزيع كواشف الحرارة ومعدات وأجهزة التعقيم وأدوات الحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين على المديريات الإدارات التعليمية والتي بدأت بدورها في توزيعها على المدارس، لافتا إلى ضرورة حضور الطلاب مبكرا قبل بداية الامتحان بساعتين أي في الثامنة صباحا لقياس درجة الحرارة وتسليمهم الكمامات وغطاء القدم قبل دخول لجان الامتحان.

ولفت إلى تشكيل غرفة العمليات المركزية بالوزارة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمديريات والإدارات التعليمية لمتابعة أية شكاوى خاصة بالامتحان ورصد أية محاولة للغش الإلكتروني.

وفي محافظة الجيزة، قال خالد حجازي مدير المديرية، إنه تم استلام 13 ألف كمامة و760 ألف غطاء أحذية بلاستيك و126 ألف جوانتي، و126 ألف عبوة من الكحول والمطهرات، وجار تسليمها غدًا الجمعة إلى رؤساء اللجان عند استلامهم للمدراس.

وأضاف أن هناك تعاونا تاما وتنسيقا كاملا بين قيادات المديرية وأعضاء مجالس الأمناء والمعلمين ونقابة المعلمين وكافة الجهات والمديريات الخدمية على مستوي المحافظة، مشيرًا إلى أنه جانب إجراءات التعقيم والتطهير اليومية التي تقوم بها لجان متخصصة؛ تم الاتفاق على توفير زجاجة مياه معدنية لكل طالب وإقامة مظلات أمام اللجان لحماية الطلاب من حرارة الشمس أثناء الدخول وتمهيدا للتعقيم والتجهيز قبل بدء اللجنة.

وذكر أنه تم تشكيل غرف عمليات للثانوية العامة بالمديرية والإدارات لتلقي أية ملاحظات من جانب المعلمين والطلاب وأولياء الأمور ووضع حلول فورية لكافة المشكلات التي تظهر قبل وأثناء وبعد الامتحانات اليومية.

وفي القاهرة، قال محمد عطية مدير المديرية، إنه تم الانتهاء من تركيب بوابات التعقيم أمام اللجان، وسيتم اليوم توزيع الكمامات والمطهرات على المدارس، لافتا إلى أنه تم إجراء محاكاة بمدرسة محمد علي بإدارة السيدة زينب للإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها على جميع اللجان بالمحافظة.

ونوه بتشكيل غرفة العمليات المركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لاستقبال أية شكاوي خاصة بالامتحانات.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot