رئيس هيئة الإسعاف: نتلقى كل الدعم دون قيود من وزارة الصحة.. فيديو - المراقب رئيس هيئة الإسعاف: نتلقى كل الدعم دون قيود من وزارة الصحة.. فيديو - المراقب

السبت 06 يونيو 2020 - 1:03 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

رئيس هيئة الإسعاف: نتلقى كل الدعم دون قيود من وزارة الصحة.. فيديو

الأحد 5 ,أبريل 2020 - 4:46 م

المراقب : محمود عطية

أرشيفية

قال الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، إن خطة الهيئة الاستباقية، متوازية مع خطة وزارة الصحة، بداية من تخصيص السيارات الإسعافية، ونقل الحالات المشتبه فيها أو حالات الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الإسعافية على كل الإجراءات الاحترازية ومكافحة انتشار العدوى.

وأضاف «جاد»، أثناء حواره لفضائية «إم بي سي مصر 2»، اليوم الأحد، أن كل إمكانيات وزارة الصحة مسخرة لتلبية احتياجات الحدث الخاص بأزمة كورونا، مؤكدًا أن هيئة الإسعاف تتلقى كل الدعم دون أي قيود من وزارة الصحة، ويتم توفير أي متطلبات لها، سواء مستلزمات مكافحة وانتشار العدوى أو المستلزمات الوقائية.

وتابع أن جائحة كورونا تسببت في حالة من الفزع والهلع على مستوى العالم كله، مشيرًا إلى أن معدلات الاتصال على رقم هيئة الإسعاف 123 عالي جدًا.

وأوضح أن نسبة كبيرة من الاتصالات بهيئة الإسعاف في هذه الفترة، تكون للاستفسار، وذلك بسبب الهلع الشديد الذي أحدثه انتشار فيروس كورونا لدى البعض، مشيرًا إلى أن مكالمات الاستفسارات، يتم تحويلها على رقم وزارة الصحة الساخن 105، والمنوط بفلترة المكالمات والرد على الاستفسارات وتوجيه المتصلين، بالإضافة إلى توزيعه للمهام على القطاعات المختلفة؛ حتى لا يحدث سوء استخدام للموارد.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot