"رشوان": ارتفاع سقف الحريات يضعنا في مواجهة مع الدولة - المراقب "رشوان": ارتفاع سقف الحريات يضعنا في مواجهة مع الدولة - المراقب

الخميس 27 يونيو 2019 - 11:38 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

“رشوان”: ارتفاع سقف الحريات يضعنا في مواجهة مع الدولة

الأحد 16 ,أغسطس 2015 - 3:26 م

المراقب : حنان سرور

ضياء رشوان

قال نقيب الصحفيين السابق، ووكيل اللجنة الوطنية للتشريعات الإعلامية والصحفية، ضياء رشوان، إنه للمرة الأولى يختص الإعلاميين والصحفيين وحدهم بوضع التشريعات التي تنظم العمل الإعلامي بمصر، موضحًا أنه كانت دائما القوانين الخاصة بالصحافة والإعلام تصدر من السلطة التنفيذية للدولة.

 

 

وأضاف “رشوان”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الوطنية للتشريعات الإعلامية بنقابة الصحفيين، اليوم الأحد، أن اللجنة حرصت على استشارة كافة الأطياف التي تعمل بمجال الصحافة والإعلامية، مشيرًا إلى أنه في عهد مبارك كان هناك تخوفات لدينا لانضمام الإعلاميين لنقابة الصحفيين، ولكن اللجنة الوطنية للتشريعات جمعت الصحفيين والإعلاميين في عملًا واحدًا.

 

ولفت نقيب الصحفيين السابق، إلى أن اللجنة حققت 30% فقط من المشوار الحقيقي، موضحًا أن اللجنة لديها خطوات أخرى وبعض العقبات والمعوقات التي قد تأتي من آخرين يحملون لائحة التنفيذ في مصر.

 

وأوضح “رشوان”، أن اللجنة ستختار من يمثلها في اللجنة التي سيشكلها مجلس الوزراء لمناقشة تلك التشريعات، مؤكدًا أن اللجنة تعلم أنها ستواجه عقبات وتعقيدات من الدولة بسبب ارتفاع سقف الحريات في القانون الموحد.
وأكد أنه لابد من تماسك الجماعة الصحفية، للوقوف خلف مشروع القانون، محذرًا من الانتظار لعقد البرلمان لإقراره، وأنه لابد أن يكون هناك تفاوض بين اللجنة والحكومة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot