رفع حالة الاستعداد القصوى في عيد الفطر.. والتشديد على صيانة القطارات - المراقب رفع حالة الاستعداد القصوى في عيد الفطر.. والتشديد على صيانة القطارات - المراقب

الاثنين 17 يناير 2022 - 5:42 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

رفع حالة الاستعداد القصوى في عيد الفطر.. والتشديد على صيانة القطارات

الثلاثاء 4 ,يونيو 2019 - 5:20 م

المراقب : أحمد سعيد

أرشيفية

قال أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه تم الانتهاء من وضع جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال محطات المترو بالخطوط الثلاثة لأيام عيد الفطر.

وأضاف عبدالهادي، في تصريحات صحفية، أن ذلك جاء بناء على توجيهات وزير النقل كامل الوزير، بضرورة تقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب خلال أيام العيد واستمرار مد ساعات التشغيل بداية من 5:30 صباحا وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل؛ كتشغيل شهر رمضان المبارك، على أن تعود المواعيد الرسمية لمترو الأنفاق رابع أيام عيد الفطر لتصبح بداية من 5:30 صباحاً حتى 1 من صباح اليوم التالي.

وأوضح أنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة بإجمالي عدد رحلات تقدر بـ1202 رحلة، مقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين (حلوان – المرج الجديدة) إلى 414، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب إلى 468 رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة والأهرام بمصر الجديدة إلى 320 رحلة.

وأضاف عبدالهادي أن الشركة لديها غرفة تحكم مركزية خاصة مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتي تغطي جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات، وهناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب؛ مما يجعل مرفق مترو الأنفاق أكثر أمانًا عند استقلاله.

كما شملت الاستعدادات أيضا زيادة عدد رحلات المترو بالخطوط الثلاثة بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل مرورا بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار تسهيلا على جميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق، مع تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة تحسبا لحدوث أي حالات إغماء أو مرضية مفاجئة، مؤكدا أن هذه الخدمة الطبية مجانية لجميع لمرتادي مترو الأنفاق.

وأكد عبدالهادي على تواجد جميع قيادات الشركة على أرصفة المحطات بالخطوط الثلاثة لتشديد المتابعة والتأكيد على انتظام حركة تشغيل القطارات، مع التأكيد على عدم خروج أي قطار إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له؛ لكي يتم العمل بجودة عالية تنعكس إيجابيا على حسن الأداء وسلامة التشغيل لضمان سلامة الرحلة ووصول الراكب بمنتهى الأمان.

كما سيتم الدفع بجميع فرق الطوارئ وانتشارها بالمحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور، مع التنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لعمل أكمنة سرية ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات بشكل مكثف، مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أي مخالفات ومواجهة كل أشكال الظواهر السلبية والتصدي لها على الفور وذلك على مدار اليوم.

Share

تعليقات الموقع

replica hublot