سامح شكرى يطالب بإجراء ثلاث "مهام" خلال اجتماع الجامعة العربية - المراقب سامح شكرى يطالب بإجراء ثلاث "مهام" خلال اجتماع الجامعة العربية - المراقب

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 10:46 م بتوقيت القاهرة

replica omega

سامح شكرى يطالب بإجراء ثلاث “مهام” خلال اجتماع الجامعة العربية

الخميس 17 ,مايو 2018 - 8:53 م

المراقب : محمد سمير

وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية خلال كلمته باجتماع جامعة الدول العربية، ان أمام اجتماعنا اليوم ثلاث مهام عاجلة أولاها التحرك العاجل مع المجتمع الدولى لوقف ممارسات الاحتلال ضد المتظاهرين العزل والبدء فى تحقيق دولي نزيه وشفاف حول استخدام الرصاص الحى ضد هؤلاء المتظاهرين الأيام الماضية .

وأكد شكرى أن ثاني المهام، التأكيد بشكل حاسم على بطلان أى اجراءات ترمى لخلق واقع جديد أو إضفاء الشرعية على وجود الاحتلال في الأراضي المحتلة وفي قلب منها القدس الشرقية والدولة الفلسطينية وعدم الاعتراف بهذه الاجراءات أو أى آثار مترتبة عليها .

وتابع:” ثالث المهام إعادة تحريك المفاوضات السياسية المبنية على قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام وانهاء الاحتلال الاسرائيلى للأراضى الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح شكرى: “لقد حان الوقت لكى تنتهى السبعة عقود المظلمة من عمر المنطقة وتطوى هذه الصفحة المؤلمة من تاريخها ونبدأ مرحلة جديدة عنوانها السلام الذي لا يمكن ان يتأسس إلا بإحترام الحقوق والتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني فى الاستقلال والعيش بحرية وأمان ودون استهداف”.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot