ستيفن هوكينج: المرأة هي أكبر ألغاز هذا الكون - المراقب ستيفن هوكينج: المرأة هي أكبر ألغاز هذا الكون - المراقب

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 1:07 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

ستيفن هوكينج: المرأة هي أكبر ألغاز هذا الكون

الأحد 11 ,أكتوبر 2015 - 2:46 م

المراقب : وكالات

 

قال البروفيسور “ستيفن هوكينج” خلال جلسة مناقشات Reddit Ask Me Anything إن النساء هن أكبر ألغاز هذا الكون، مؤكد أن هذا اللغز على وجه الخصوص سيبقى بدون حل.

 

وقال عالم الفيزياء البارز خلال النقاشات التي طُرحت أثناء الجلسة إن الجنس اللطيف هو “سر الحياة الأكثر غموضا وإثارة للاهتمام”، عند سؤاله عن أكثر الألغاز التي لا زالت تحيره في الكون.

 

من جهة أخرى، كرر العالم والبروفيسور هوكينج ادعاءاته حول تهديدات الذكاء الاصطناعي للبشرية، وأضاف أن الخطر الأكبر الذي يمثله الذكاء الاصطناعي ستكون قدرته على تجاهل دور البشر في الحياة وليس تدميرهم.

 

وقال هوكينج ربما لن يحمل الذكاء الاصطناعي ضغينة مباشرة ضد البشرية، لكنه قد يضر الإنسانية بشدة في نهاية المطاف، عند محاولته تحقيق أهدافه الخاصة، من دون وضع البشر في الحسبان.

 

وأضاف: “أجهزة الذكاء الاصطناعي ستصل بالقطع إلى مرحلة ما يمكنها تطوير أهداف خاصة بها، ومما لا شك فيه أنها ستنفذ هذه الاهداف بدقة متناهية، لكن الخطر الأكبر ربما يأتي حين تتعارض هذه الأهداف مع حياة البشر”.

 

“فعلى سبيل المثال ربما لا تكون أنت كشخص كارها للنمل بشدة، ولكن إذا كنت مسؤولا عن مشروع للطاقة الكهرومائية، وهناك عش للنمل في المنطقة التي ستغمرها المياه، فلن تعبأ كثيرا لهذا الأمر، وهذا ما يمكن أن يحدث مع الذكاء الاصطناعي، إذا ما وضعنا البشر محل النمل”.

 

وأكد هوكينج، الذي يعمل مديرا للأبحاث في قسم الرياضيات التطبيقية والفيزياء النظرية في جامعة كامبريدج، إن أجهزة كمبيوتر الذكاء الاصطناعي حتما ستتطور، وربما تتولد لديها الرغبة في البقاء للأبد.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot