سر امتلاك "داعش" لسيارات "تويوتا" - المراقب

الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 7:34 م بتوقيت القاهرة

replica omega

سر امتلاك “داعش” لسيارات “تويوتا”

الأحد 11 ,أكتوبر 2015 - 6:34 م

المراقب : وكالات

An armed motorcade belonging to members of Derna's Islamic Youth Council, consisting of former members of militias from the town of Derna, drive along a road in Derna, eastern Libya October 3, 2014. The group pledged allegiance to the Islamic State on October 3, 2014 local media reported. Picture taken October 3, 2014. REUTERS/Stringer (LIBYA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT TPX IMAGES OF THE DAY) - RTR49BS8

 

ذكرت صحيفة تلجيراف البريطانية أن امتلاك “داعش” الإرهابي لسيارات “تويوتا” يرجع للاستيلاء عليها من الجيش العراقي بعدما سيطر على مدينة الموصل صيف العام 2014.

 

وأضافت الصحيفة أن شحنات من سيارات تويوتا كانت قد سلمت للجيش العراقي ضمن خطة إعادة بناء الجيش ولكنه خسرها مع عدد كبير من آلياته ومعداته العسكرية بعدما استولى عليها تنظيم داعش.

 

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الأمريكي كان يستخدم مركبات تويوتا أثناء احتلاله للعراق وذلك نظراً لقدرتها على تحمل كافة التضاريس وخاصة الصحراوية.

 

علقت شركة تويوتا ومن جهتها بأن وكلائها لم يبيعوا سيارات لتنظيم داعش ولا يمكن تتبع السيارات التي يتم سرقتها بعد بيعها وأن الموديلات التي يستخدمها داعش ليست جديدة.

 

وأضافت تويوتا أن وكيلها في سوريا علق مبيعات السيارات منذ العام 2012، وتأتي هذه التصريحات من تويوتا بعدما طلب منها جهاز مكافحة الإرهاب الأمريكي المساعدة في التحقيق لمعرفة مصدر حصول تنظيم داعش على هذا الكم الكبير من سيارات تويوتا التي ظهرت في عدة مقاطع فيديو للتنظيم ما أثار تساؤلات حول طرق تهريبها لداعش.

 

ويذكر أن تنظيم داعش يستخدم مركبات عدة أبرزها طرازات تويوتا بيك اب (هايلوكس) و(شاص) بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي من تويوتا (لاندكروزر) وغيرها من المركبات العسكرية.

 

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 35°C
  • اسكندرية 28°C
  • شرم الشيخ 38°C
replica hublot