سلامة: السيسي مؤمن بأن الصحة والتعليم جناحا الانطلاق للدولة المصرية.. فيديو - المراقب سلامة: السيسي مؤمن بأن الصحة والتعليم جناحا الانطلاق للدولة المصرية.. فيديو - المراقب

الثلاثاء 27 اكتوبر 2020 - 1:48 م بتوقيت القاهرة

replica omega

سلامة: السيسي مؤمن بأن الصحة والتعليم جناحا الانطلاق للدولة المصرية.. فيديو

الأربعاء 30 ,سبتمبر 2020 - 2:39 م

المراقب : محمود وهبه

عبد المحسن سلامة

قال عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن ملف الصحة من أحد الملفات التي اهتم بها الرئيس السيسي منذ توليه الحكم، نظرا لإيمانه بأن الصحة والتعليم جناحا الانطلاق للدولة المصرية.

وأضاف عبدالمحسن سلامة، خلال مكالمته الهاتفية المذاع على فضائية “اكسترا نيوز”، أن قطاع الصحة شهد مبادرات غير مسبوقة، متابعا كان سابقا يوجد مشاكل كبيرة علي قوائم الانتظار في المستشفيات الخاصة والعامة تمتد لشهور وسنوات لمرضي القلب والأورام والأمراض المزمنة، فجاءت المبادرة الرئيسية بتقليل قوائم الانتظار لتقضي عليها وتعيد الأمور إلي سيرتها الطبيعية، لأنه من غير الطبيعي احتياج مريض لعملية جراحية اليوم وبنتظر عليها سنة كاملة.

وأشار”سلامة”، إلي أن مبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة، ولكن الأخطر من ذلك وعملت علي تغيير بوادر مصر وكانت تجربة غير مسبوقة هي القضاء علي فيروس سي، التي كان يسبب أعلى معدلات وفاة، مؤكدا أن مصر تتباهى أمام العالم بهذه المبادرة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن 100 مليون صحة تهدف 100 مليون مواطن، سواء كانوا شبابا، شيوخا، متوسطي الأعمار وأطفالا، بكل المساحة الجغرافية التي تمتد من أسوان حتي الإسكندرية، قائلا” 100 مليون صحة تعني الأهتمام ب 100 مليون مواطن بكل سكان جمهورية مصر العربية”.

وتابع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن هذه المبادرة لم تقتصر على علاج مرض معين، مشيدا بالجهود التي أقيمت حول جائحة كورونا فور إعلان هذا الفيروس مباشرة، مؤكدا أن مصر من أفضل الدول على مواجهة هذا المرض.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot