سياسيون: العفو عن مرسي "يقلب الطاولة على النظام" - المراقب

الأربعاء 26 يوليو 2017 - 8:32 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

سياسيون: العفو عن مرسي “يقلب الطاولة على النظام”

الأربعاء 24 ,يونيو 2015 - 12:23 ص

المراقب : السيد العادلي

Egypt's President Mursi attends a meeting with U.S. Secretary of State Clinton at the presidential palace in Cairo

محمد مرسي

أثارت تصريحات المهندس الاستشاري ممدوح حمزة، حول مطالبته الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعفو عن الرئيس المعزول محمد مرسي وتخفيف الحكم من الإعدام إلى المؤبد، ترحيب بعض السياسيين واستهجان البعض.

 

 

ويقول سفير مصر الدائم لدى الأمم المتحدة سابقا جلال الرشيدي، إنه يتعجب من هذه المطالبات مشيرًا إلى أن هذه الأفكار بدأت تنتشر خلال الفترة الأخيرة، متسائلًا “كيف يتم العفو أو التصالح من تسبب في قتل وتدمير وتخريب وتورط وفي أعمال إرهابية ضد الدولة المصرية؟”، مؤكدًا أن الشارع لن يقبل هذه الفكرة من الأساس .

 

 

وأضاف أن تاريخ جماعة الإخوان “الإرهابية” الملوث بالدماء، يشهد لهم بأنهم لا يريدون مصالحة بل يريدون تدمير الوطن والوصول للسلطة على أنقاض هذا الوطن، مؤكدًا أن الدولة لن توافق أو يسمح الشعب بمثل هذه الأفكار الشاذة -على حد تعبيره- .

 

 

واستبعد أمين عام اتحاد المستثمرين العرب السفير جمال بيومي، مناقشة الفكرة من الأساس، قائلا إنها فكرة تبحث عن “شو إعلامي” فقط، ومن الصعب الحديث عنها في مثل هذه الظروف أو المرحلة التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أن هذه الفكرة تخرج عن النطاق العقلاني، لافتًا إلى أن الحديث عن الإفراج أو العفو عن الرئيس المعزول محمد مرسي تفتح الحديث مرة أخرى لإمكانية عودته للحكم بحجة أنه الرئيس الشرعي .

 

 
وأضاف أن “العفو عن المعزول محمد مرسي ستقلب الطاولة على النظام السياسي، وتفتح الأبواب لأحقية الرئيس المعزول للحكم وأن أنصاره سيطالبون عودته مرة أخري للحكم”، مؤكدًا أن الإخوان يمتلكون وسائل إعلام ولهم علاقات في الخارج يستطيعون من خلالها الاستقواء بالخارج كما يفعلون دائما، مشيرًا إلى أن فكرة العفو عن محمد مرسي لن يرضى الشعب .

 

 

ويرى مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير عبد الله الأشعل، أن الإخوان فصيل قوي وله تواجد في الشارع المصري، وأن أخطاء الجماعة في العام الذي تولي فيها محمد مرسي الحكم يحاكمون عليها الآن، مشيرًا إلى أن الجماعة أخطأت عندما أيقنت أنها وصلت للحكم وستبقي إلى أجل غير مسمى، لافتًا إلى أن أخطائها عجلت بنهايتها وأن عمل الجماعة في الظلام أنكشف فورا بعد خروجها للنور .

 

 

وأضاف أن ممدوح حمزة أخطأ عندما طالب بالعفو عن محمد مرسي فقط، مشيرًا إلى أن المصالحات يجب أن تكون مع الجماعة، خاصة العناصر التي لم تتلوث أيديهم بالدماء أو من لم يرتكب أخطاء في حق الوطن، مشددًا على ضرورة توضيح الأمور وأن يكون مكتوب بين جميع أطراف المشكلة ويلتزم الجميع بالمكتوب، مطالبا بأن تشمل المصالحة الرئيس مرسي وقادة الجماعة، مؤكدًا صعوبة تنفيذ هذا الأمر على أرض الواقع بسبب تخوف الجانب الأخر من نتيجة هذه الخطوة .

 

 

وقال الخبير العسكري اللواء سيد الجابري، إن المطالبة بالعفو عن مرسي لا يمكن قبوله، لأنها فكرة خبيثة يقصد بها الوقيعة بين الشعب المصري وقادته، لافتًا إلى أن حمزة وأمثاله لهم “شطحات شيطانية” لبث الفرقة والفوضى في الشارع المصري –حشب قوله- مؤكدًا استحالة التفكير في الوقت الراهن على إتمام مصالحات أو عفو رئاسي على محمد مرسي كما يدعي ممدوح حمزة .

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 26°C
  • اسكندرية 26°C
  • شرم الشيخ 30°C
replica hublot