سياسي يمني: "عاصفة الحزم" أصابت دفاعات "الحوثيين" في مقتل - المراقب سياسي يمني: "عاصفة الحزم" أصابت دفاعات "الحوثيين" في مقتل - المراقب

السبت 25 نوفمبر 2017 - 5:45 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

سياسي يمني: “عاصفة الحزم” أصابت دفاعات “الحوثيين” في مقتل

الإثنين 6 ,أبريل 2015 - 11:02 م

المراقب : أ ش أ

صورة أرشيفية

أكد المحلل السياسي اليمني علي نعمان المصفري، على أن ضربات قوى دول التحالف العربي لها تأثير إيجابي كبير في شل القدرة الدفاعية لميليشيات الحوثي والمتعاونين معه من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأضاف المصفري –خلال حواره مع قناة الغد العربي الإخبارية- أن الضربات جاءت موجعة وأصابت العمق الاستراتيجي للحوثيين، حيث استهدفت مخازن الأسلحة التقليدية وغير التقليدية، مشيرًا إلى أنه لم يتبق إلا بعض الأسلحة المخبأة حتى الآن لدى صالح ومواليه.

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي تحاول تغطية الهزائم التي لحقت بهم على الأرض، خاصة في محافظات الضالع ولحج، وردفان وأبين وشبوة وحضرموت، لافتا إلى أن هناك تقدما كبيرا للجان الشعبية والمقاومة في عدن، حيث أصبحت الآن متواجدة على أطراف عدن.

وفيما يتعلق بالوضع الإنساني، أعرب السياسي اليمني عن أسفه بعدم إمداد عدن بالماء والغذاء والدواء، بالإضافة إلى أن المستشفيات أصبحت مشلولة وغير جاهزة، داعيًا دول التحالف العربي إلى تقديم الإمدادات اللازمة خاصة في عدن والحوطة والمكلا.

وطالب دول التحالف المشاركة في عملية “عاصفة الحزم” بضرورة مواصلة قطع الإمدادات عن الحوثيين لتصفية ما تبقى من الجيوب الموالية للرئيس السابق، وتوفير حالة أمنية تسمح بالتدخل البري، معتبرًا أن التدخل البري يحمي الشعب اليمني مما أسماها ” المجازر ” التي يرتكبها الرئيس السابق والحوثييون؛ بالإضافة إلى تسهيل إيجاد مناطق آمنة لإنزال المواد الغذائية والإغاثة المطلوبة للمواطنين.

وأكد علي ضرورة أن تكون هناك مواءمة بين الوضع الأمني والوضع الإنساني لكي توجد مناطق آمنة، منوها بوجود تجاوب منقطع النظير من قبل أبناء الجنوب لحماية مناطقهم من المتآمرين والأعداء.

ودعا المحلل السياسي اليمني في ختام المقابلة إلى ضرورة العمل مستقبلا لتمكين الجنوبيين من حماية أنفسهم من أي عدوان.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot