شركة يابانية تطلق أول مصباح في العالم يمكنه قتل كورونا - المراقب شركة يابانية تطلق أول مصباح في العالم يمكنه قتل كورونا - المراقب

الجمعة 23 اكتوبر 2020 - 10:54 م بتوقيت القاهرة

replica omega

شركة يابانية تطلق أول مصباح في العالم يمكنه قتل كورونا

الأربعاء 23 ,سبتمبر 2020 - 6:52 م

المراقب : متابعات

في خطوة هي الأولى من نوعها نحو حصر انتشار فيروس كورونا المستجد، أطلقت شركة أوشيو اليابانية الكبرى لصناعة معدات الإضاءة، والتي يقع مقرها في العاصمة طوكيو، مصباحًا يعمل بالأشعة فوق البنفسجية يمكنه قتل فيروس كورونا دون الإضرار بصحة الإنسان، ليكون الأول من نوعه في العالم.

ووفقا لصحيفة “جابان توداي” اليابانية، تتوقع الشركة أن يتم استخدام مصباح الأشعة فوق البنفسجية الجديد، والذي يحمل اسم “Care 222″، لتطهير الأماكن المزدحمة والتي تشهد كثافة عددية، وتلك التي يواصل الناس الدخول والخروج فيها، وأيضا التي تحوي مخاطر الإصابة بالفيروس القاتل، مثل الحافلات والقطارات والمصاعد.

وتستخدم مصابيح الأشعة فوق البنفسجية، التي طورتها شركة أوشيو اليابانية بالتعاون مع جامعة كولومبيا الأمريكية، كوسيلة فعالة للتعقيم على مدى واسع، ولا سيما في الصناعات الطبية وصناعات تجهيز الأغذية، إذ أنها تتميز عن الأشعة فوق البنفسجية التقليدية، التي تسبب سرطان الجلد ومشاكل في العين إذا تم استخدامها في الأماكن التي يوجد بها أشخاص.

ويبعث مصباح أوشيو الجديد أشعة فوق بنفسجية بطول موجي يبلغ 222 نانومتر، على عكس الطول الموجي للأشعة فوق البنفسجية التقليدية، الذي يبلغ 254 نانومتر، ما يجعلها قاتلة للجراثيم ولكن حميدة وغير مضرة للبشر.

الشركة اليابانية أكدت أنه عند الطول الموجي للمصباح، لا يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تتسلل إلى سطح الجلد ولا العينين ولا تتمكن من إحداث عيوب وراثية مسببة للسرطان وأو أي أضرار أخرى.

الشركة أكدت أنه عند تشغيل المصباح “Care 222” تنبعث الأشعة فوق البنفسجية من السقف لتقتل 99٪ من الفيروسات والبكتيريا في الهواء، في منطقة تصل إلى 3 أمتار مربعة من السطح، وعلى بعد 2.5 متر من المصباح، في ست إلى سبع دقائق.

وفي وقت سابق، أكدت دراسة حديثة أجرتها جامعة هيروشيما اليابانية، أن الأشعة فوق البنفسجية التي يبلغ طولها الموجي 222 نانومترًا فعالة في قتل فيروس كورونا الجديد.

ويأتي المصباح الجديد الفعال ضد فيروس كورونا، والذي يزن 1.2 كيلوجرام بحجم كتاب مقوى، وبسعر يقترب من 3 آلاف دولار أمريكي، أي ما يصل إلى 45 ألف جنيه مصري، لكن الشركة أوضحت أنها تقبل الطلبات من المؤسسات الطبية فقط في الوقت الحالي، على أن تتيح الجهاز لكافة العملاء الآخرين، بمجرد أن يلبي الإنتاج حجم الطلب.

وتتعاون شركة أوشيو اليابانية أيضًا مع شركة توشيبا للإضاءة والتكنولوجيا، التابعة لشركة توشيبا اليابانية، الشهيرة والمتخصصة في الصناعات الإلكترونية، لتطوير مصابيح لأغراض الصحة العامة بأشعة فوق بنفسجية كالمستخدمة في المصباح، على أن يتم طرحها في يناير المقبل.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot