شكرى: الاتفاق بين الإمارات والبحرين وإسرائيل يعزز فرص السلام بالمنطقة - المراقب شكرى: الاتفاق بين الإمارات والبحرين وإسرائيل يعزز فرص السلام بالمنطقة - المراقب

الخميس 22 اكتوبر 2020 - 12:13 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

شكرى: الاتفاق بين الإمارات والبحرين وإسرائيل يعزز فرص السلام بالمنطقة

الخميس 24 ,سبتمبر 2020 - 2:02 م

المراقب : السيد العادلي

السفير سامح شكري

قال السفير سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى: “إننا نعمل للوصول إلى حلول تؤدى إلى حل الصراع الممتد فى القضية الفلسطينية”، مشيرا إلى أن التطورات خلال المرحلة السابقة فى إطار الاتفاقيات التى أجرت بين إسرائيل والإمارات والبحرين تعد تطورا هاما يقود إلى مزيد من التفاعل والدعم للتوصل إلى سلام شامل للمنطقة.

وأضاف “شكرى”، خلال المؤتمر الصحفى اليوم، الخميس: “إننا سنستمر فى العمل لتعزيز فرص نجاح التوصل إلى سلام شامل وعادل، من خلال التنسيق فيما بيننا ومن خلال إيجاد حلول جديدة تجذب جميع الأطراف إلى مزيد من التفاعل، حتى لا يتم ترك الأمور بهذا الانسداد السياسي”.

وأوضح أن “معاهدة السلام الإماراتية ـ الإسرائيلية تطور هام نحو تحقيق السلام في المنطقة”.

وأكد وزير الخارجية أهمية التوصل إلى سلام شامل في المنطقة قائم على قرارات الشرعية الدولية، وتابع: “سنواصل العمل على تعزيز فرص التوصل إلى سلام عادل وشامل”.

وبدأت اليوم الخميس، في العاصمة الأردنية، فعاليات اجتماع عمان الرباعي حول عملية السلام في الشرق الأوسط بمشاركة مصر وفرنسا وألمانيا ومبعوثة الاتحاد الأوروبي.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot