شمال سيناء تستعد لمبادرة دعم صحة المرأة - المراقب شمال سيناء تستعد لمبادرة دعم صحة المرأة - المراقب

الأربعاء 16 اكتوبر 2019 - 11:59 م بتوقيت القاهرة

replica omega

شمال سيناء تستعد لمبادرة دعم صحة المرأة

الثلاثاء 17 ,سبتمبر 2019 - 9:24 م

المراقب : عماد الشاعر

أرشيفية

تستعد مديرية الصحة بشمال سيناء ، لتنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية ضمن مجموعة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية أهمها: “الكشف المبكر عن سرطان الثدي في المراحل الاولي، والكشف الكامل عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة.

من جانبها أكدت الدكتور انتصار سري منسق عام الحملة أن المستهدف من الحملة ١٣٢٧٦١ سيدة بشمال سيناء وتم الاستعداد الكامل للحملة من خلال تجهيز ٤٣ فريق عمل، حيث تستهدف الحملة السيدات من سن 18 سنة ومن دون حد أعلى وذلك بإجراء الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية مثل “السكرى، ضغط الدم، السمنة” والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.

وتشمل الحملة تنفيذ ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدوري للثدى وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن، وبالتالي الحماية من الأمراض المصاحبة.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير ادارة المستشفيات، انه سيتم الاستعانة بالخبراء والمتخصصين في مرحلة الاحالة خاصة في مجال الكشف عن سرطان الثدي من خلال التعاقد مع أطباء من المستشفيات الجامعية والتعليمية ووزارة الصحة . .ووجه الجهاز التنفيذي وجه بإتاحة كل ما يلزم من تجهيزات إدارية ، والتنسيق والتعاون التام مع مديرية الصحة لتنفيذ المبادرة بنجاح.

وقال الدكتور طارق شوكه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بأنه من المقرر أن تبدأ الحملة بالمحافظة، أول أكتوبر المقبل،وذلك لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة القومية للكشف عن صحة المرأة المصرية والتي تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية، والتي تشتمل الكشف الكامل عن الأمراض غير السارية التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.

وتركز الحملة على اهمية الحشد المجتمعي والتدشين ودور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، بهدف دعم المنظومة الصحية، وإتاحة الخدمات الطبية للمواطنين.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot