صحف عالمية تبرز إنشاء أول غابة عمودية في أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة - المراقب صحف عالمية تبرز إنشاء أول غابة عمودية في أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة - المراقب

الاثنين 23 سبتمبر 2019 - 11:06 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

صحف عالمية تبرز إنشاء أول غابة عمودية في أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة

الأحد 18 ,أغسطس 2019 - 4:25 م

المراقب :

ألقت صحف عالمية الضوء على إنشاء أول غابة عمودية في أفريقيا بمصر، حيث تم الكشف عن المشروع الذي سيصبح الأول من نوعه بالقارة بأكملها، ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء العام المقبل.

ووفقا لصحيفة ورلد إيكونوميك فإنه سيتم بناء الغابة العمودية في الصحراء شرق القاهرة، تحديدا بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهذه الغابة ستكون من تصميم المهندس المعماري الإيطالي والمخطط الحضري ستيفانو بويري.

ووفقا لصحيفة إندبندنت البريطانية فإن المعماري الإيطالي المسئول عن تصميم وتنفيذ المشروع قد كشف عن تصميمات لثلاثة مباني مقترحة كغابات عمودية ممتلئة بالأشجار والنباتات، وهذه ليست المرة التي يصمم فيها ستيفانو غابات رأسية، فسبق وصممت شركته التي تقع في ميلانو الإيطالية عدة غابات رأسية في جميع أنحاء العالم.

ويتألف المشروع من ثلاثة مبانٍ خضراء، أحدها بمثابة فندق واثنين من المباني السكنية، وسيتم تغطية هذه المباني الثلاثة بالنباتات، بـ 350 شجرة و1400 شجيرة دائمة الخضرة، وتتنوع الأشجار ضمن أكثر من 100 نوع، وستكون المكعبات النباتية ذات اكتفاء ذاتي، وستكون قادرة على إنتاج أكثر من 8 أطنان من الأوكسجين سنويا.

وقال المهندس المعماري ستيفانو بويري أثناء إعلانه عن مشروعه للغابات الرأسية: “ستصبح القاهرة أول مدينة في شمال إفريقيا تواجه التحدي الكبير المتمثل في تغير المناخ والتحويل البيئي”.

وستبدأ أعمال الإنشاء في عام 2020، ومن المتوقع الانتهاء منها بحلول عام 2022.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot