صندوق تحيا مصر يكشف أغرب حالة إنسانية لسيدة غارمة - المراقب صندوق تحيا مصر يكشف أغرب حالة إنسانية لسيدة غارمة - المراقب

الخميس 25 إبريل 2019 - 10:26 م بتوقيت القاهرة

replica omega

صندوق تحيا مصر يكشف أغرب حالة إنسانية لسيدة غارمة

السبت 23 ,مارس 2019 - 2:09 م

المراقب :

قال محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن قرار الإفراج عن 70 سيدة غارمة جاء وفقا لتعليمات الرئيس السيسي وحرصه الشديد على استغلال عيد الأم لإدخال البهجة على ذويهم، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية وفقا للجان دورية تنعقد لتنفيذ مبادرة سجون بلا غارمين.

وأضاف مختار خلال لقائه على فضائية “إكسترا نيوز” اليوم السبت، أن هدف المبادرة جاء للحفاظ على كيان الأسرة، حيث إن غياب أحد الوالدين عن دوره يخلف نتائج وخيمة على بنيان الأسرة وحرصنا الشديد على الإحتفال بعيد الأم بشكل مختلف بالإفراج عن الغارمين وعودتهم لعائلاتهم.

وكشف المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن هناك حالة إنسانية لإحدى الغارمات استوقفته عند معرفته بقصتها وهي امرأة استدانت لمساعدة ابنها على الهجرة غير الشرعية ليتوفى برحلته ويتم سجن الأم نتيجة عجزها عن سداد الديون، وتوقيع إيصال الأمانة نظرا لأن الدائن يجبر المدين على التوقيع على عدة إيصالات تتسبب بسجنه لمدة تزيد على 30 عاما.

وتابع “مختار” أن شروط الإفراج عن الغارمين يتضمن دراسة الحالات لتحديد نوعية المستفيد من المبادرة الرئاسية يعقبها شريطة أن لا يكون الغارم على ذمة قضايا أخرى حتى يتسنى الإفراج عنه تجنبا لإهدار الأموال المرصودة من المبادرة للإفراج عن الغارمين.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot