طارق عامر يتسلم رئاسة البنوك المركزية الإفريقية - المراقب طارق عامر يتسلم رئاسة البنوك المركزية الإفريقية - المراقب

الجمعة 17 اغسطس 2018 - 12:46 م بتوقيت القاهرة

replica omega

طارق عامر يتسلم رئاسة البنوك المركزية الإفريقية

الخميس 9 ,أغسطس 2018 - 6:29 م

المراقب : عبدالله حسن

طارق عامر

تسلم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الخميس رئاسة جمعية البنوك المركزية الأفريقية رسميًا من محافظ البنك المركزي لجنوب افريقيا، في ختام اجتماعات الجمعية ال41 والتي يستضيفها البنك المركزي لأول مرة في مصر، في مدينة شرم الشيخ.

وأكد طارق عامر، أنه تم عرض 23 موضوعا على الجمعية مناقشة كافة التحديات الخاصة بالتدفقات المالية غير الشرعية والقضاء عليها وإحكام الرقابة المصرفية، وفقًا للمقررات الدولية لتجفيف منابع عمليات غسيل الأموال والإرهاب والتأكد من تقديم خدمات مصرفية جيدة.

وأضاف في ختام فعاليات الاجتماعات الـ41 لجمعية البنوك المركزية الإفريقية بحضور ممثلي 40 بنكا مركزيا من 52 دولة إفريقية؛ أن محافظ رواندا تم تنصيبه نائبًا لرئيس جمعية البنوك المركزية الأفريقية.

وتعد جمعية البنوك المركزية الإفريقية هى مؤسسة غير مالية لا تهدف إلى الربح انبثقت عن منظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الإفريقي حاليا)، وتهدف الجمعية إلى تنمية التعاون ودعم الجهود الرامية إلـى تحقيق الاستقرار النقدي والمالي فى أفريقيا، وتشجيع تبادل الخبرات فى الأمور النقديـة والمصرفية بين البنوك المركزية بالقارة، ومع قيام الاتحاد الإفريقي عام 2002، تم تفعيل الجمعية لتكون مسئولة عن تطبيق برنامج التعاون النقدي للاتحاد الإفريقي، وتصبح الذراع النقدية للاتحاد الافريقى.

وتمت الموافقة على النظام الأساسى للجمعية فى غانا عام 1968 وذلك بالاتفاق بين 27 بنكًا مركزيًا من الدول الأعضاء بمنظمة الوحدة الإفريقية، ويقع مقر الجمعية فى المركز الرئيسى للبنك المركزى لدول غرب إفريقيا بالسنغال.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot