طلاب الثانوية العامة "المكفوفين" يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى - المراقب طلاب الثانوية العامة "المكفوفين" يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى - المراقب

الاثنين 13 يوليو 2020 - 3:42 م بتوقيت القاهرة

replica omega

طلاب الثانوية العامة “المكفوفين” يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى

الأربعاء 24 ,يونيو 2020 - 7:36 م

المراقب : زينب حسين

أرشيفية

أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولي) بـ227 طالبا وطالبة في 23 لجنة على مستوى الجمهورية.

وحرص الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات بالمحافظات واطمأن على تأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، مشيرًا إلى أنه ليس شرطًا أن يكون نموذج البوكليت الذي يتسلمه الطالب في امتحان مادة هو نفسه في جميع أيام الامتحانات.

وأضاف أن لرئيس اللجنة سلطة تقدير الموقف في قبول اعتذار الطلاب المتأخرين عن الحضور في الساعة 9 صباحا لأسباب قهرية حالت دون وصولهم إلي اللجنة في الموعد المحدد.

وبالمتابعة المستمرة لأعمال الامتحانات بلجان السير واتخاذ الإجراءات التي من شأنها ضبط أعمال الامتحانات داخل لجان السير، تم استبدال رئيس لجنة مدرسة المنيرة التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بعد التحقق من عدم قدرتها علي تقدير الحالة المرضية للمعلمة (أ.م) في أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

ووجه حجازي رؤساء اللجان بالتنبيه على الملاحظين بأنه في حالة ثبوت أو اكتشاف أي حالة غش سوف يطبق قانون الغش (قانون 73 لسنة 2017 بتعديل القانون رقم 101 لسنة 2015، والقرار الوزاري رقم 34 بتاريخ 15 فبراير 2018 بشأن تنظيم أحوال الغاء الامتحان والحرمان منه) على جميع الأطراف المعنية.

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم الثالث لامتحانات الطلاب المكفوفين بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

يذكر أن غدا الخميس سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بأداء الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، ويقوم طلاب الثانوية العامة (STEM) بأداء الامتحان في مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) ومادة مقاييس الفهم(اللغة العربية)، بينما يقوم طلاب الثانوية العامة(المكفوفين) بأداء الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى(ورقة ثانية).

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot