غازبروم بنك الروسي ينفي فتح حسابات جديدة لصالح شركة النفط الوطنية الفنزويلية - المراقب غازبروم بنك الروسي ينفي فتح حسابات جديدة لصالح شركة النفط الوطنية الفنزويلية - المراقب

السبت 16 فبراير 2019 - 7:26 م بتوقيت القاهرة

replica omega

غازبروم بنك الروسي ينفي فتح حسابات جديدة لصالح شركة النفط الوطنية الفنزويلية

الأحد 10 ,فبراير 2019 - 6:04 م

المراقب :

نفى “غازبروم بنك” الروسي ما تردد حول فتح شركة النفط الوطنية الفنزويلية حسابات جديدة في البنك.

وأكد البنك – وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية – أن الأنباء التي ترددت في هذا الشأن لا تمت للواقع بصلة، مضيفا أن شركة النفط الفنزويلية فتحت حسابات في العديد من البنوك الكبرى من بينها البنوك الدولية باعتبارها أحد أكبر شركات النفط في العالم.

كما ذكر البنك أن الشركة الفنزويلية فتحت حسابات في “غازبروم بنك” منذ سنوات عديدة كجزء من التعاون مع العديد من الشركات الروسية التي تعد من عملاء البنك، مؤكدا أنها لم تفتح أي حسابات جديدة ولم يتم التخطيط لفتح حسابات جديدة في البنك.

وكانت قد ترددت أنباء تفيد أن شركة النفط الوطنية الفنزويلية قد طالبت عملاء مشاريعها النفطية المشتركة بإيداع عائدات المبيعات في حساب لها في “غازبروم بنك” الروسي، وذُكر أن الشركة الفنزويلية قامت بتلك الخطوة بعد العقوبات المالية الأمريكية.

وقالت شركة النفط الحكومية الفنزويلية، حسبما أوردت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم، إنها نقلت الحسابات المصرفية لمشاريع النفط المشتركة إلى حساب “جازبروم بنك” الروسي، وطلبت من عملائها تحويل الأموال من مبيعات النفط إلى الحسابات الجديدة للبنك الروسي على خلفية العقوبات الأمريكية.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت في 28 يناير الماضي فرض عقوبات على شركة النفط الوطنية الفنزويلية بهدف زيادة الضغط الاقتصادي والدبلوماسي على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ودفعه للتنحي، كما تحظر العقوبات على الأمريكيين التعامل مع الشركة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot