غدًا.. طعن "البلتاجي" و"حجازي" في "تعذيب محامٍ بالتحرير" - المراقب غدًا.. طعن "البلتاجي" و"حجازي" في "تعذيب محامٍ بالتحرير" - المراقب

الاثنين 09 ديسمبر 2019 - 6:38 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

غدًا.. طعن “البلتاجي” و”حجازي” في “تعذيب محامٍ بالتحرير”

الثلاثاء 3 ,نوفمبر 2015 - 8:48 م

المراقب : شيماء محي

أرشيفية

تبدأ غدًا الأربعاء محكمة النقض، نظر الطعن المقدم من القيادات الإخوانية محمد البلتاجي وصفوت حجازي وحازم فاروق والإعلامي احمد منصور والمستشار محمود الخضيري والوزير السابق أسامة ياسين و عمرو زكي ومحسن راضي وآخرين في قضية تعذيب محامي بميدان التحرير خلال أحداث ثورة 25 يناير وذلك على الأحكام الصادرة عليهم من محكمة الجنايات في11 أكتوبر العام الماضي والتي تتراوح مابين السجن 15 عاما وحتى 3 سنوات.

 

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بالسجن 15 عاما على كل من محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وحازم فاروق، والإعلامي قناة الجزيرة أحمد منصور، والسجن 3 سنوات للمستشار محمود الخضيري، وأسامة ياسين وزير الشباب الأسبق، وعمرو ذكى، ومحسن راضى.

 

 

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية على خلفية بلاغًا من المحامى أسامة كمال، في عام 2011، قال فيه إنه “كان في ميدان التحرير يوم الخميس 3 فبراير 2011، للمشاركة فى المظاهرات السلمية التي صاحبت ثورة 25 يناير، وأن شخصًا استوقفه على أحد مداخل الميدان، وادعى أنه من اللجان الشعبية المختصة بأمن الميدان، وطلب الاطلاع على تحقيق شخصيته، ولما تبين أنه لا يحملها، استدعى آخرين وأشاعوا فى الميدان أنهم قبضوا على ضابط شرطة بجهاز مباحث أمن الدولة”. وأضاف مقدم البلاغ أن المتهمين تعدوا عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه، ثم حملوه إلى داخل مقر إحدى الشركات بعقار يطل على ميدان التحرير، واحتجزوه بها لمدة 3 أيام، عذبه المتهمون خلالها وصعقوه بالكهرباء.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot