«قابيل»: إنشاء 40 محطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر - المراقب «قابيل»: إنشاء 40 محطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر - المراقب

الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 5:41 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

«قابيل»: إنشاء 40 محطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر

الأحد 11 ,فبراير 2018 - 5:29 م

المراقب : محمد سمير

ارشيفية

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن افتتاح اول محطة شحن للسيارات الكهربائية يعد بداية إنشاء البنية التحتية لهذه النوعية من السيارات في مصر، لافتًا إلى أن فرنسا وانجلترا اتخذت قرارا بمنع السيارات العادية في بلادها مع بداية عام 2040.

وأضاف “قابيل”، في مداخلة هاتفية، لفضائية “أكسترا نيوز”، اليوم الأحد، أنه لا تتوافر لدنيا بعد السيارات الكهربائية رغم كونها معفاة من الجمارك، مؤكدًا على ضرورة تأسيس البنية التحتية لها لتشجيع الأستثمارات بها، لتفعيلها في مصر سريعًا، موضحًأ أنها ستوفر الكثير من النفقات لمالك السيارة وللدولة، فضلًا عن كونها صديقة للبيئة.

وأوضح وزير التجارة أنه سيتم البدء في إنشاء 40 محطة شحن كهربي في محطات وطنية، وأخرى في المولات وبعض الجامعات، والعاصمة الادارية الجديدة، منوهًا إلى أن المشروع ليس له علاقة بالطرق.

وأشار “قابيل” إلى أن محطات الشحن تشحن السيارات في 20 دقيقة لتسير مسافة 250 كيلو، ومحطات الشحن الصغيرة في المولات والجامعات تشحن السيارات في 3 ساعات، ويمكن شحن السيارة في اي جراج في البيت في مدة 8 ساعات، موضحًا أن مميزات السيارات الكهبرائية كثيرة فهي صديقة للبيئة وتوفر أكثر من 80% من استهلاك الوقود ما يقلل من تكاليف الصيانة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot