"كاتب صهيوني": "مصر واليونان" يقفون ضد "تركيا وداعش" - المراقب

الأربعاء 28 يونيو 2017 - 7:35 م بتوقيت القاهرة

replica omega

“كاتب صهيوني”: “مصر واليونان” يقفون ضد “تركيا وداعش”

الخميس 30 ,أبريل 2015 - 4:47 م

المراقب : نيروز طلعت

973

أرشيفية

 

 

تناول الكاتب الإسرائيلي “أمير تيبون” القمة المصرية القبرصية اليونانية التي عُقدت في قبرص، مشيرًا إلى أن زعماء مصر واليونان وقبرص التقوا أمس الأربعاء من أجل تنسيق الخطوات بين الثلاث دول في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب.

 

وأضاف “تيبون” خلال مقال له فى موقع “واللا” الإخباري العبري، أن هذه هي المرة الثانية خلال نصف عام التي يلتقي فيها زعماء الثلاث دول وذلك فى إطار محاولة لخلق جبهة موحدة أمام تركيا التي أصبحت عدو بالنسبة للثلاث دول، موضحًا أن أحد المسؤولين اليونانيين أن جزءًا كبيرًا من النقاش الذي دار  بين القادة تتطرق إلى القضايا المتعلقة بإسرائيل.

 

كما نوه تيبون إلى أن القادة الثلاث، يعدوا على مقربة كبيرة من إسرائيل دعوا لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل وفلسطين بهدف إقامة دولة فلسطينية على أساس حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية.

 

 

وأشار “تيبون” كذلك إلى أن التعاون المصري اليوناني القبرصي بدأ فى نهاية عام 2014 هدفه تمكين الثلاثة دول خلق وزن ضد التأثير السلبي لتركيا فى المنطقة، وتشعر اليونان بالقلق تجاه الطموحات الاستعمارية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وترى مصر أن تركيا تمثل تهديدا حقيقيا على استقرارها بسبب تأييد أردوغان للإخوان المسلمين.

 

 

وذكر “تيبون” أن إسرائيل بشكل رسمي ليست شريكة فى هذا التحالف الثلاثي بين مصر ،قبرص، واليونان لكن كل الأطراف تتمنى أن تكسب بطريقة غير مباشرة من هذا التحالف.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 34°C
  • اسكندرية 28°C
  • شرم الشيخ 40°C
replica hublot