كامل الوزير: مسجد الفتاح العليم يستوعب 17 ألف مصلٍ - المراقب كامل الوزير: مسجد الفتاح العليم يستوعب 17 ألف مصلٍ - المراقب

الاثنين 21 يناير 2019 - 4:14 م بتوقيت القاهرة

replica omega

كامل الوزير: مسجد الفتاح العليم يستوعب 17 ألف مصلٍ

الأحد 6 ,يناير 2019 - 9:06 م

المراقب :

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن مسجد الفتاح العليم أنشئ في مدخل العاصمة الإدارية الجديدة ، موضحا أنه يستوعب 17 ألف مصل، ويتكون من دورين، يستوعب الدور الأول 6300 مصل، ومصلى للسيدات يسع أكثر من 1200 سيدة.

وأضاف خلال افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن المسجد يحتوي على 21 قبة، منوها بأن القبة الرئيسية للمسجد قطرها 33 مترا، بالإضافة إلى 4 قباب، و10 قباب على الأسوار الخارجية.

وأوضح ان مسجد الفتاح العليم يحتوى على 520 وحدة إضاءة، و176 “عمود ديكوري” بارتفاع يصل إلى 6 أمتار ، منوها بأن هناك خمسة مداخل رئيسية ثلاثة للرجال، واثنان للسيدات، موضحا أن كل مدخل مزود بأسانسير للوصول إلى الدور الثاني .

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء المجمع المقدس، وعدد من الشخصيات الدولية والعامة.

ومن المقرر أن يكون مسجد العاصمة الجديدة، المسجد الرسمي للدولة الذي ستقام فيه صلاة الأعياد والاحتفالات الدينية.

ويقع المسجد، على الطريق الدائري الأوسط الجديد، ويتكون من دور أرضي، يضم صحن المسجد بمساحة 6325 مترًا، وبه 5 مداخل رئيسية، منها 2 للسيدات و3 للرجال.

وتسع مساحة المسجد لـ6500 مصلٍ و1200 سيدة، كما أن الساحة التي أمام المسجد تستوعب 7 آلاف مصلٍ، فيما يستوعب بدروم المسجد أكثر من 1500 مصلٍ، ليصل استيعاب المسجد بالكامل إلى 17 ألف مصلٍ.

وبالنسبة للكاتدرائية، تعد الأكبر في الشرق الأوسط، وتتكون من كنيستين كُبرى وصُغرى، وقاعة للمناسبات وقاعتين فرعيتين، وغرف تعميد واستراحة وغرفة للكنترول.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot