كبسولة أخبار المراقب للساعة الـ 12 ظهرا (نشرة المحليات) - المراقب كبسولة أخبار المراقب للساعة الـ 12 ظهرا (نشرة المحليات) - المراقب

الخميس 18 يوليو 2019 - 12:57 م بتوقيت القاهرة

replica omega

كبسولة أخبار المراقب للساعة الـ 12 ظهرا (نشرة المحليات)

السبت 11 ,يونيو 2016 - 11:07 ص

المراقب : أحمد علي

أرشيفية

في إطار حرص “المراقب” على تقديم الخدمة الخبرية للقراء الأعزاء، نرصد لكم في التقرير التالي، أبرز وأهم الأخبار التي شهدتها الساحة الداخلية بالقاهرة والمحافظات، خلال الساعات القليلة الماضية:

عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد توقفها إثر انفجار ببنها

عادت حركة سير قطارات الوجه البحري إلى طبيعتها من وإلى الإسكندرية، عقب توقفها قرابة 90 دقيقة، عند قرية كفر الحصة بمركز بنها، لحدوث انفجار على خطوط السكك الحديدية، بسبب قيام بعض الأشخاص بقطع أحد أعمدة الإعلانات والتي سقطت على اسطوانة أكسجين وأحدثت انفجارا، حيث انتقلت قوات الأمن، وتم إعادة الحركة لطبيعتها، وتم رفع آثار الحادث.

 

تلقى اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارا من المقدم صلاح عبدالفتاح رئيس مباحث مركز بنها، بتلقيه بلاغ، بسماع صوت دوي انفجار بسكك حديد الوجه البحري بناحية كفر الحصة دائرة المركز، وبالانتقال والفحص تبين سقوط عمود حديدي خاص بلوحة إعلانات على خطوط السكك الحديدية، وتمكن الأهالي من ضبط 7 متهمين عقب قطع أحد أعمدة الإعلانات، كما تم ضبط 3 أسطوانات أكسجين وأسطوانة بوتاجاز منزلي وأسطوانة بوتاجاز تجاري و2 لمبة تقطيع حديد.

 

مليون و67 ألف طن مخزون الغلال بميناء الإسكندرية

بلغت كمية مخزون الغلال بميناء الإسكندرية مليونا و67 ألف طن بينها 535 ألف طن قمح.

 

أعلن ذلك المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، رضا الغندور، وقال إن الميناء استقبل الباخرة “باندا” قادمة من أوكرانيا وتحمل شحنة قمح تزن 30 ألف طن.

 

“التموين”: استلام 5 ملايين طن قمح محلي هذا العام

في سابقة لم تحدث منذ سنوات في تاريخ مصر، استطاعت وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال العامين الأخيرين إنجاح منظومة توريد القمح المحلي من المزارعين، حيث بلغت الكميات التي تم استلامها من المزارعين خلال هذا الموسم حتى الآن حوالي 5 ملايين طن قمح محلي، والعام الماضي نحو 5 ملايين و300 ألف طن، وكانت الكميات المستلمة خلال الأعوام السابقة قبل العامين الأخيرين تتراوح ما بين 2 مليون ونصف طن إلى 3 ملايين ونصف طن قمح محلي كل عام.

 

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، د. خالد حنفي، أن كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين هذا العام أعلى من المستهدف بنسبة 25%، حيث كان مستهدفا استلام حوالي 4 ملايين طن، وأن هذه الزيادة نتيجة للضوابط والتيسيرات التي تم تقديمها للمزارعين، والتنسيق والتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارتي الزراعة والتجارة والصناعة ومجلس الوزراء والجهات المسوقة، مشيرا إلى أن كل لجنة من اللجان التي كانت تقوم باستلام الأقماح تتضمن ممثلا من كل من وزارة التموين ووزارة الزراعة ومن الجهة المسوقة برئاسة ممثل من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات من وزارة التجارة والصناعة.

 

موجة حارة تضرب البلاد ابتداء من الغد

قال وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة حيث يسود طقس مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة ومعتدل على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، خلال فترات النهار، أما في فترات الليل فيسود طقس معتدل على كافة الأنحاء.

 

وأشار “سعودي”، في تصريحات تليفزيونية، اليوم السبت، إلى بدء موجة حارة تضرب البلاد بداية من غدا الأحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

 

سيولة مرورية بالتحرير.. وانتشار أمني لتسهيل الحركة

شهد ميدان التحرير ومنطقة وسط البلد صباح اليوم السبت، سيولة مرورية وانتظام بحركة السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان وبكوبري قصر النيل وشارع القصر العيني وميدان عبد المنعم رياض، بالإضافة إلى انتشار لأفراد وأمناء شرطة الإدارة العامة لمرور القاهرة على كل المداخل والشوارع الرئيسية، لتسهيل حركة السيارات وضبط أي مخالفات مرورية.

 

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها بالميدان من خلال نشر بعض الأفراد الأمنية على مداخل ومخارج الميدان وبعض عربات لقوات الشرطة والتدخل السريع.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot