كيف تخيل البشر منذ 100 عام شكل الحياة حاليا - المراقب كيف تخيل البشر منذ 100 عام شكل الحياة حاليا - المراقب

الثلاثاء 24 اكتوبر 2017 - 12:55 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

كيف تخيل البشر منذ 100 عام شكل الحياة حاليا

الإثنين 20 ,مارس 2017 - 4:58 م

المراقب : يوسف محمود

817

أرشيفية

في أواخر القرن التاسع عشر، قام العديد من الفنانين الأوروبيين برسم بطاقات بريدية تعكس توقعاتهم لما سيكون عليه شكل الحياة في الوقت الحالي، وطبيعة الاختراعات والتقنيات التي سيتم استخدامها لأداء المهام اليومية والتواصل مع الآخرين بعد مرور قرابة القرن من الزمان على وفاتهم.

ونشر موقع “Bright Side” تقريرا يتضمن مجموعة من الرسوم التوضيحية التي تبرز توقعات البشر آنذاك لنمط الحياة في الوقت الحالي.

والجدير بالذكر أن كثيرا من تلك التوقعات تحققت بالفعل وأصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حتى أنه تم التوصل لتقنيات أكثر تقدما من تلك المتوقعة، فعلى سبيل المثال تنبأت إحدى الرسوم باستخدام وسائل تعليمية حديثة في العملية التعليمية تقوم على نقل المعرفة إلى الطلاب عبر سماعات للرأس.

فيما توقعت أخرى استخدام الحلاقين لماكينة متعددة المهام لقص شعر زبائنهم دون عناء، ذلك فضلا عن تلك الرسومات التي توقعت ظهور سيارات أجرة طائرة تطوف المدن لنقل الركاب، وارتداء رجال الإطفاء “بذلات مجنحة” لإخماد الحرائق وإنقاذ الضحايا بشكل أسهل وأكثر فعالية.

بالإضافة إلى امتلاك الشرطة لآلات طائرة لمطاردة المجرمين في الجو، واستخدام المزارعين ماكينات زراعية لإنجاز أعمال يتطلب أدائها عدد كبير من الأشخاص يعملون على مدار أيام، فقط بكبسة زر واحدة.

وكذلك أبرزت إحدى الرسومات استخدام خادمة لآلة تنظيف كهربية، تعمل بنفس مفهوم المكنسة الكهربائية، فيما أوضحت أخرى كيف أن بعض الأشخاص توقعوا قديما أن يتم استخدام الطائرات في التنقل من مكان لآخر، وعلاوة على ذلك تنبأت تلك الرسومات باستخدام البشر تقنيات تتيح التواصل وجها لوجه، بصرف النظر عن المسافة، والقائمة طويلة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot