"كي مون" يثني على دور القيادة المصرية في القضايا الإقليمية - المراقب "كي مون" يثني على دور القيادة المصرية في القضايا الإقليمية - المراقب

الأربعاء 23 اغسطس 2017 - 1:34 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

“كي مون” يثني على دور القيادة المصرية في القضايا الإقليمية

الأحد 29 ,مارس 2015 - 5:04 م

المراقب : أ ش أ

بان كي مون

بان كي مون

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائهما على هامش أعمال مؤتمر قمة جامعة الدول العربية في شرم الشيخ، على نجاح القمة وأثنى على دور القيادة المصرية في العديد من القضايا الإقليمية.

وخلال مباحثتهما بشأن مسيرة السلام في الشرق الأوسط، أكد الأمين العام على أهمية المصالحة الفلسطينية، وإعادة إعمار غزة.

كما أكد الأمين العام، وفقا لبيان وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، أن صرف الأموال لصالح غزة كان محدودا جدا رغم الوعود السخية المقدمة أثناء مؤتمر القاهرة في أكتوبر 2014، مشيرا إلى أن ذلك كانت له آثار خطيرة على الأرض.

وبحث الأمين العام للأمم المتحدة و الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية مواصلة عمل جميع الأطراف من أجل حل الدولتين بشكل حقيقي يحترم في إطاره الفلسطينيون والإسرائيليون حاجياتهم الأمنية المشتركة.

وإثر ذلك أطلع الأمين العام الرئيس على الأوضاع الصعبة في اليمن وليبيا وسوريا، حيث يقوم مبعوثو الأمين العام يعملون دون كلل من أجل النهوض بالحوار و الاستقرار و لوضع حد للنزاع في هذه الدول الثلاث.

وأطلع الأمين العام الرئيس على مبادرات الأمم المتحدة الجارية لمكافحة التطرف والإرهاب. كما أحاطه علما بعدد من المسائل الهامة حاليا بالأمم المتحدة والمتعلقة بالتنمية مثل المفاوضات بشأن أهداف التنمية المستدامة ومؤتمر تمويل التنمية القادم في أديس أبابا والمؤتمر 21 للتغير المناخي الذي سينعقد بباريس.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 29°C
  • اسكندرية 27°C
  • شرم الشيخ 32°C
replica hublot