لبنان وسوريا يمثلان العرب للمنافسة على الأوسكار - المراقب لبنان وسوريا يمثلان العرب للمنافسة على الأوسكار - المراقب

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 9:41 ص بتوقيت القاهرة

replica omega

لبنان وسوريا يمثلان العرب للمنافسة على الأوسكار

الثلاثاء 22 ,يناير 2019 - 8:00 م

المراقب :

تتواجد السينما العربية فى حفل توزيع جوائز الأوسكار المقبلة يوم 24 فبراير بفيلمين وهما، كفر ناحوم للمخرج اللبنانية نادين لبكى، وعن الآباء والأبناء للمخرج طلال ديركى.

عن الأباء والأبناء يحاول اقتناص جائزة الأفلام الوثائقية ، ويسلّط الفيلم الضوء على واقع الحرب السورية وتأثير المعارك العنيفة على الأطفال التي سلبت طفولتهم، من خلال قصة أب سوري يقاتل ضمن صفوف جبهة النصرة، ويحاول أن يجعل من أبنائه مقاتلين.

وينتهي الفيلم باكتشاف مخرجه أنه بدأ الفيلم مدفوعًا برغبته في التعرف على وطنه، ليؤكد في آخر مشاهده أن فيلمه جعله يكتشف وطنًا جديدًا ليس هو الوطن الذي يعرفه.

أما كفر ناحوم الفيلم فيحاول أن يحصد جائزة أفضل فيلم أجنبى ولكن المهمة أمامه لن تكون سهلة أبدا فى وجود أسماء كبيرة وفى مقدمتهم المكسيكى Roma .

فاز كفر ناحوم بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، كما فاز بجائزة الجمهور في مهرجان سراييفو الدولي بالبوسنة والهرسك، وجائزة الجمهور في مهرجان ملبورن بأستراليا، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان النرويج السينمائي الدولي، وجائزة الجمهور التفضيلية في مهرجان كالغاري في كندا، وجائزة أفضل ممثل للطفل زين الرفيع، وجائزة لجنة تحكيم الشباب لأفضل فيلم في مهرجان أنطاليا.

وتدور أحداث الفيلم في إحدى مناطق العالم العربي التي تعصف بها أزمات ومشكلات سياسية واجتماعية طاحنة، ويسلط الضوء على حياة طفل يعيش بإحدى قرى المنطقة ويعاني من عدد من المشاكل.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

replica hublot