لجنة "سد النهضة" تستأنف اتصالاتها بالمكتبين الاستشاريين.. اليوم - المراقب

الجمعة 28 إبريل 2017 - 5:50 ص بتوقيت القاهرة

لجنة “سد النهضة” تستأنف اتصالاتها بالمكتبين الاستشاريين.. اليوم

السبت 25 ,يوليو 2015 - 5:43 ص

المراقب : أ ش أ

لجنة "سد النهضة"

لجنة "سد النهضة"

تستأنف اللجنة الفنية الوطنية لسد النهضة، اليوم السبت، اتصالاتها مع المكتبين الاستشاريين الفرنسي والهولندي، لإبلاغهما بنتائج اجتماعات الجولة السابعة لمفاوضات سد النهضة التي اختتمت أعمالها مساء أمس الجمعة، بالخرطوم.

وكانت الاجتماعات انتهت بالتوافق بين الدول الثلاثة على كافة التفاصيل الدقيقة للعلاقة بين المكتبين الاستشاريين والاختصاصات والمسؤوليات المنوطة بكل منهما في العمل معا لإنجاز كافة الدراسات المائية والهيدرولوكية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

ومنحت اللجنة المكتبين مهلة تنتهي في 12 أغسطس المقبل لتقديم التقرير الفني المعدل على ضوء التوجيهات والإرشادات المتضمنة في تقرير نتائج الأعمال للجولة السابعة لمفاوضات سد النهضة الذي من المقرر أن تتسلم الشركتان صورة تفصيلية كاملة منه.

وكان وزراء المياه في مصر والسودان وإثيوبيا، وقعوا في وقت سابق، مساء أمس الجمعة، على محضر نتائج أعمال الجولة السابعة لمفاوضات سد النهضة الإثيوبي في العاصمة السودانية الخرطوم، بمشاركة أعضاء اللجنة الفنية الوطنية المؤلفة من 12 خبيرا.

واتفق الوزراء الثلاثة على خارطة طريق تتضمن الاتفاق على تلقي العروض المعدلة من الشركة الاستشارية الفرنسية، في أغسطس المقبل، وعلى عقد الجولة الثامنة للجنة الثلاثية الوطنية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في 20 أغسطس، تمهيدا للتوقيع على العقود مع الشركة الاستشارية.

وقال بيان صحفي صدر بشأن نتائج أعمال الجولة السابعة، إن الاجتماع نجح في التوصل إلى توافق بشأن كافة النقاط المرفوعة من الاجتماع السادس للجنة الذي عقد في القاهرة يونيو الماضي، وتتعلق بالمرجعية التعاقدية والخاصة بالشركتين الاستشاريتين الفرنسية والهولندية المنوط بهما إعداد الدراستين الموصي بهما التقرير النهائي للجنة الدولية للخبراء.

وأضاف البيان أن النجاح الذي تحقق في هذا الاجتماع يرجع إلى تغليب الأطراف الثلاثة المصلحة العامة وروح الإخاء والتعاون بين الدول الثلاثة، حفاظا على مبدأ تحقيق المنفعة للجميع، وتفعيلا لتوجيهات القيادة السياسية في مصر والسودان وإثيوبيا.

يذكر أن المكتبين الاستشاريين الدوليين توقفا على استكمال التقرير الفني المعدل لحين الحصول على تقرير وافٍ متفق عليه من الدول الثلاث بنطاق وكيفية عملهما معا في إعداد الدراسات الخاصة بسد النهضة.

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

ألبومات الصور

رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين في برنامج ” محاكاة الأتحاد الأفريقي “

01

تكريم رسمي لسارة سمير بالإسماعيلية

395

النشرة الإخبارية

الحصول على الأخبار اليومية الجديدة مباشرة إلى البريد الإلكترونى الخاص بك.

فيس بوك

تويتر

استفتاء

ما رأيك في الموقع بشكله الجديد؟
مشاهدة النتائج
Loading ... Loading ...

الطقس

  • القاهره 19°C
  • اسكندرية 17°C
  • شرم الشيخ 25°C